آيفون iPhone 7S: كل الشائعات والتسريبات وما نعرفه عن آيفون 7 اس

رغم أن أغلب الشائعات والتسريبات تتحدث عن آيفون 8 إلا أن هناك العديد من الدوافع التي تجعل آبل تعمل على iPhone 7S و آيفون 7 اس وتصدرهما هذا العام.

الدوافع متعددة منها التحديات الكبيرة في توريد شاشات OLED حيث هناك العديد من التقارير التي تؤكد أن الكميات الكبيرة التي ترغب آبل في جلبها غير متوفرة حقيقة، إضافة إلى ما سبق فإن دمج ماسح البصمة في الشاشة غير ممكن إلى الآن ولم تتوصل أي من الشركات المنافسة إلى هذه التقنية.

ومن المعلوم أن هواتف آيفون اس عادة ما تكن سوى نسخ تحسينية من الإصدار الرئيسي، وقد رأينا هذا خلال السنوات الماضية حيث تم إصدار 4 اس بعد آيفون 4 و 5 اس بعد آيفون 5 و 6 اس بعد آيفون 6 والآن بعد آيفون 7 من المنطقي أن نرى 7 اس.

في هذا المال سنتطرق إلى كل ما نعرفه مسبقا عن هذا الإصدار والذي لا يستبعد أن يتم إصداره إلى جانب آيفون 8 لنرى من الشركة 3 هواتف ذكية لأول مرة هذا العام وهو ما يتوافق مع العديد من الشائعات والتسريبات السابقة.

 

  • تاريخ الكشف عن آيفون iPhone 7S وإصداره

في النتائج المالية للربع السابق أكدت آبل أنها تستعد لإطلاق هاتف آيفون جديد خلال سبتمبر، لتنفي بذلك الشائعات والتقارير التي تؤكد أنها ستؤجل عملية الكشف عن هواتف آيفون إلى نوفمبر على الأقل.

تقول مصادرنا أن شركة آبل ستعلن عن هواتف آيفون 7 اس و 7 اس بلس في مؤتمر صحفي ستعقده يوم الثلاثاء 12 سبتمبر أو الأربعاء 13 سبتمبر.

بينما من المرتقب أن تعمل على بدء توفير هواتفها الجديدة ابتداء من الجمعة 22 سبتمبر أو السبت 23 سبتمبر، على أن تتوفر في الأسواق الرئيسية بداية.

آبل إلى الآن لم تكشف عن أي من التواريخ السابقة، لكنها أكدت في النتائج المالية الأخيرة أنها تستعد للكشف عن آيفون جديد خلال سبتمبر القادم.

 

  • تصميم آيفون iPhone 7S

بالنسبة لهواتف آيفون اس من المنطقي عادة أن تأتي بنفس تصميم الهواتف السابقة، وعلى مر التاريخ لم تخرج في التصميم عن نطاق الجيل الجديد.

لذا في حالة إصدار هذه الهواتف سنرى نفس التصميم الذي تتميز به هواتف آيفون 7 و 7 بلس، لكن هل يمكن أن يكون اس هذا العام استثناء؟

بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق أول آيفون يقال أنه سيتم إلغاء إطلاق آيفون 7 اس وسيتم الإنتقال مباشرة إلى آيفون 8 وهناك نظرية أخرى تتحدث عن 3 هواتف منها أشرنا إليها سابقا وهناك نظرية ثالثة تقول أن آيفون 7 اس هو الذي سيتم إصداره وسيكون مبهرا من ناحية دمج شاشة OLED كاملة والقيام ببعض التغييرات الطفيفة على التصميم ومنها إزالة زر الرئيسية في الواجهة الأمامية ونقلها إلى جوانب الجهاز وكذلك الأمر بالنسبة لماسح البصمة.

الهاتف سيكون مصنوعا من الألومنيوم وسيتم استخدام الطبقة الزجاجية في الواجهة الأمامية، وبشكل عام لن يختلف كثيرا في المواد المستخدمة عن آيفون 7.

 

  • كاميرا آيفون iPhone 7S

رأينا العام الماضي الكاميرا الثنائية في آيفون 7 بلس على عكس آيفون 7 الذي جاء بكاميرا أحادية، لكن هذا العام سنرى إصدارين بكاميرا خلفية ثنائية.

الإختلاف سيكون على العديد من المستويات فمن جهة تؤكد التسريبات أن آبل تتجه إلى الكاميرا الثنائية العمودية عوض الكاميرا الثنائية الأفقية، وتريد آبل من خلال هذا التوجه أن يتميز هاتفها عن هواتف هواوي و إل جي التي تأتي في العادة بكاميرا خلفية ثنائية أفقية.

بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي ستكون بدقة 7 ميغا بيكسل وستركز الشركة على التقنيات المدمجة في تطبيق الكاميرا بنظام iOS 11 من أجل توفير جودة عالية في إلتقاط الصور الذاتية.

أما الكاميرا الخلفية فستكون بدقة 12 ميغا بيكسل مع فلاش ثنائي والقدرة على إلتقاط الصور وتسجيل الفيديوهات بدقة عالية تصل إلى 4k، وهناك إحتمال كبير للعمل على كاميرا بدقة أعلى ممكن أن تصل إلى 16 ميغا بيكسل وبالطبع الحساس سيكون كما العادة من سوني.

 

  • شاشة آيفون iPhone 7S

تقول الشائعات والتسريبات أن آبل ستتخلى عن حجم 4.7 إنش نهائيا في هذا الجيل من هواتف آيفون، وهي ستعمل على إصدار هواتف آيفون بحجم 5 إنش بالنسبة للنسخة الأصغر فيما سيتم ترقية النسخة الأكبر من 5.5 إنش إلى 5.8 إنش.

من جهة أخرى سيتم إعتماد شاشة OLED المشبعة بالألوان لكن على الأقل في النسخة الأكبر فقط وليس في كلا الإصدارين، وهذه النسخة الأكبر ستتميز بشاشة بدقة 2560 في 1440 بيكسل.

إضافة إلى ما سبق ينتظر أن يتم تحسين ميزة 3D Touch لتقدم سرعة في الإستجابة وربما إمكانيات جديدة تجعل من التعامل مع شاشة آيفون أفضل.

بالنسبة لنسخة آيفون 7 اس فهي ستأتي بشاشة LCD بدقة 1080 بيكسل أو ربما أقل كما هو الأمر في الإصدار السابق.

 

  • نظام التشغيل في iPhone 7S

أصبح مؤكدا أن آبل ستعتمد على نظام تشغيل iOS 11 وهو الذي يأتي بالكثير من المميزات المبهرة والجديدة منها تحسين المساعد الشخصي سيري، والعمل على تسهيل إدارة هاتفك الذكي ودعم الواقع الإفتراضي.

وكشفت الشركة سابقا عن هذا النظام في مؤتمر المطورين WWDC 2017 وحاليا تعمل مع المطورين على إصدار النسخ التجريبية منه، قبل العمل على إطلاق النسخة النهائية التي سيأتي بها هواتف آيفون القادمة.

 

  • قدرات هاتف آيفون iPhone 7S

من جهة أخرى ينتظر أن يكون هاتف آيفون iPhone 7S مزودا بمعالج من نوع A11 أو A11 Fusion وتعد التسمية الأخيرة منطقية بالنظر إلى A10 Fusion هو الموجود في آيفون 7 حاليا.

إضافة لما سبق ينتظر أن يتم تزويد هواتف آيفون 7 اس الجديدة بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت فيما لا يستبعد أن يتم تزويد النسخة الأكبر بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت.

وسيكون المعالج المدمج في آيفون القادم الأسرع في العالم وهو ليس غريبا على آبل التي تفوقت هواتفها خلال السنوات الماضية على هواتف تميزت بمعالجات قوية من كوالكوم و هواوي و ميديا تيك.

ولا نعرف إن كان المعالج سيكون رباعي النواة مثل الإصدار السابق، أو سيتم الإنتقال إلى معالج ثماني النواة كما هو شائع في هواتف أندرويد، وبالطبع فإن المعالج الجديد سيدعم تقنيات الواقع الإفتراضي المتقدمة.

من جهة أخرى سيتوفر الهاتف بنسخ 32 جيجا بايت ونسخة ثانية بمساحة 64 جيجا بايت ونسخة ثالثة بمساحة 128 جيجا بايت ولا يستبعد أن نرى نسخة 256 جيجا بايت من هذا الجهاز.

 

  • مميزات أخرى سيتم تضمينها في آيفون iPhone 7S

من المنتظر أن يتم تزويد هاتف آيفون 7 اس بمميزات جديدة كليا ومنها ميزة التعرف على الوجوه والتي سيكون للمستخدمين استخدامها عند محاولة فتح الهاتف أو القيام بعمليات متقدمة مثل الولوج إلى حسابات البنوك الإلكترونية.

من جهة أخرى سيكون الجهاز مزود بقارئ بصمة العيون والتي ستساعد بدورها في تعزيز أمان استخدام الجهاز ومنع المتطفلين من تجاوز الحماية.

وتقول آبل أنها تنوي تعزيز التشفير في هواتفها الجديدة وهذا لمنع وكالات الإستخبارات والمخترقين والجواسيس من ايجاد منافذ خلفية في الجهاز للولوج إلى معلومات المستخدمين.

إضافة لما سبق سيتم تحسين ميزة مقاومة الماء التي تضم تضمينها في الهاتف العام الماضي لكنها لم تصل إلى مستوى مقاومة الماء في هواتف اكسبيريا بعد.

 

  • بطارية هواتف آيفون iPhone 7S

حسب مصادرنا من الصين فإن شركة آبل ستعمل على تضمين العديد من المميزات المهمة في بطاريات هواتف آيفون القادمة منها ميزة الشحن اللاسلكي وميزة الشحن السريع.

وستعمل على تحسين السعة بزيادتها لكنه إلى الآن لا توجد اية أدلة حقيقة على أنها تنوي دمج هذه المميزات وربما فقط حصرها لهاتف آيفون 8.

بالنسبة للنسخة الأكبر ستكون ذات سعة كبير وهي التي ستأتي بشاشة OLED التي تحتاج إلى المزيد من الطاقة مقارنة مع النسخة الأصغر.

 

  • السعر المتوقع لهواتف آيفون iPhone 7S

بالنسبة لهواتف آيفون iPhone 7S فتقول مصادرنا أن السعر سيبدأ من 649 دولار لنسخة 32 جيجا بايت ولن تكون الأسعار مختلفة عن الإصدار السابق، فيما ستكون أقل بكثير من سعر آيفون 8 الذي ينتظر أن يبدأ من 100 دولار تقريبا.

إضافة شاشة OLED لهذه الهواتف وتضمين مميزات أخرى متقدمة مثل الشحن اللاسلكي وميزة الشحن السريع وبطارية كبيرة وشاشة منحنية من الجانبين مختلف المزايا التي يقال ان آيفون 8 هو الذي سيأتي بها كلها يعني أن الأسعار ستكون مرتفعة.

ولأن آيفون iPhone 7S مجرد نسخة تحسينية من آيفون 7 فنحن لا ننتظر معجزات كبيرة في هذه النسخة.

author 2017-08-06
author التعليقات على آيفون iPhone 7S: كل الشائعات والتسريبات وما نعرفه عن آيفون 7 اس مغلقة
author 284