سامسونج تسجل أعلى حصة سوقية في سوق الهواتف الذكية في أمريكا

إرتفعت الحصة السوقية لشركة سامسونج في الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة الثلاث الأشهر الماضية وذلك بسبب هواتفها الجديدة التي أطلقت للسوق مؤخراً، حيث تقوم الشركة الكورية بإطلاق هواتفها في الربيع بينما شركة آبل تقوم بذلك في الخريف.

ومع ذلك، سامسونج تسيطر الأن على 36.2% من سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية بالمقارنة مع شركة آبل الأمريكية التي تسيطر على 34% من السوق، ولا تزال إنجازات سامسونج خجولة بعض الشيء ومن المتوقع أن تتجاوزها آبل بالتزامن مع إطلاق آيفون القادم في سبتمبر.

وساعد إطلاق جالكسي S8 على إستعادة سامسونج المركز الأول في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن النتائج من الهاتف كانت أقل من المتوقع في حين أن الهاتف من ضمن الـ10 الأكثر مبيعاً في أمريكا جنباً إلى جنب مع آيفون 7 وآيفون 7 بلس وهاتف جالكسي S7. أما بالنسبة لـLG G6، فقد تمكن من الحصول على 1.3% من السوق حتى الأن.

المنافسة بين شركات الهواتف الذكية مستمرة في كافة أنحاء العالم، وسامسونج هي الأكثر مبيعاً في العالم، بينما آيفون هو الأكثر مبيعاً في العالم على الإطلاق، ومن المتوقع إنخفاض نسب مبيعات الهواتف الذكية في السنتين القادمتين بسبب التشبع الحاصل على أن تعاود الإرتفاع عند طرح مميزات الواقع المعزز بشكل كبير فيها.

المصدر: kantar

author 2017-08-09
author التعليقات على سامسونج تسجل أعلى حصة سوقية في سوق الهواتف الذكية في أمريكا مغلقة
author 251