تحديث جديد في تطبيق FaceApp يواجه اتهامات بالعنصرية

FaceApp هو واحد من تطبيقات التعديل على الصور على منصتي ابل وجوجل ، وكان حتى ساعات قليلة واحد من اشهر التطبيقات في هذا المجال .

التطبيق يستخدم برنامج خاص لفحص الصور ، ثم التعديل عليها من خلال اضافة وجه مبتسم او متقدم في السن ، او صغير ، او رجل او امرأة أو رضيع ، او يقوم بتجميع صور متعددة في كادر واحد.

التحديث الجديد للتطبيق يبدو انه اثار عاصفة من الانتقادات ، بعد ان طرح امكانية تغيير ملامح الوجه لتتناسب مع عدد من شعوب العالم ، مثل الوجه الصيني ، الياباني،الافريقي ، وهكذا.

ورغم ان التطبيق فكرته ساخرة بالاساس ، الا انه تلقى المئات من التقييمات السلبية والتعليقات الغاضبة ، على التحديث الجديد ، خلال الساعات القليلة الماضية.

تحديث جديد في تطبيق FaceApp يواجه اتهامات بالعنصرية

https://twitter.com/ParkerMolloy/status/895327358676160512

ويعتقد من ينتقدون التطبيق ان تغيير ملامح الاشخاص ولون الجلد بهذه الطريقة ، ربما يكون دافع للسخرية من هذه الشعوب ، ويشجع على العنصرية البغيضة ، وهو امر غير لائق بطبيعة الحال.

وقالت بعض التعليقات ان هذا التطبيق قد تحول الى تطبيق عنصري يميز بين اجناس البشر ، وانه يجب على جوجل وابل ازالته على الفور .

في حين علّق المدير التنفيذي للتطبيق على الانتقادات بقوله : (لقد تم تصميم مرشحات التغيير العرقي لتكون متساوية في جميع الجوانب ، لايوجد أي دلالات إيجابية أو سلبية مرتبطة بهم ، حتى أنهم يمثلون نفس الرمز ، بالإضافة إلى ذلك، يتم تغيير ترتيب هذه الفلاتر لكل صورة، بحيث يراها كل مستخدم بترتيب مختلف).

مارأيك في التحديث الجديد ، اكتب لنا في التعليقات .

author 2017-08-10
author التعليقات على تحديث جديد في تطبيق FaceApp يواجه اتهامات بالعنصرية مغلقة
author 260