دروبوكس تحسن نظام التحقق بخطوتين بإضافة مطالبات الهاتف

إختيار كلمة مرور صعبة لحماية حساباتك على الإنترنت هي خطوة مهمة، ولكن أفضل طريقة للحفاظ على أمن بياناتك هي تمكين المصادقة الثنائية أو كما يطلق عليها أحياناً التحقق بخطوتين على كافة الحسابات التي تدعمها.

هذا النظام عادة ما يطلب منك إدخال رمز أرسل عن طريق الرسائل النصية إلى هاتفك أو ربما على نسخة الخدمة على هاتفك، وهذا الأمر كان متبع منذ فترة طويلة على دروبوكس التي غيّرت وحسنت من هذا الأسلوب لتسهيل الوصول إلى حسابك بشكل آمن عن طريق إضافة بعض المتطلبات الفورية.

خطوة دروبوكس تشبه ما فعلته قوقل في العام الماضي، حيث بدلاً من إستقبال رمز كرسالة نصية، يمكن للهاتف الذكي الخاص بك أن يكون أداء للتحقق من هويتك. حيث عندما تقوم بتسجيل الدخول للخدمة من الكمبيوتر، سيتم تلقائياً تشغيل التطبيق على هاتفك للمصادقة على العملية ويمكنك الوصول إلى هذه الطريقة بالضغط على “هل تواجه مشكلة في الحصول على رمز” في الكمبيوتر بعد إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور.

توجه الشركات التقنية إلى هذا الأسلوب الجديد للتحقق من هوية المستخدمين جاء بعد إكتشاف الكثير من الثغرات عند إرسال رمز كرسالة نصية من الممكن إعتراضها من قبل الهاكرز، ما يمكنهم من تسجيل الدخول لحسابات المستخدمين المختلفة خصوصاً المتعلقة بالبنوك.

author 2017-08-10
author التعليقات على دروبوكس تحسن نظام التحقق بخطوتين بإضافة مطالبات الهاتف مغلقة
author 143