إرتفاع عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم إلى 3.8 مليار شخص

الإنترنت أصبح من أساسيات الحياة بالنسبة لعدد كبير من سُكان كوكب الأرض، وأحدث إحصائية تشير إلى أن الإنترنت يستخدمه اليوم 3.8 مليار شخص حول العالم يشكلون نسبة 51% من 7.5 مليار شحص وهو إجمالي سكان الأرض اليوم.

ولا يحصل الجميع على سرعة إنترنت عالية، حيث هناك العديد من الدول حول العالم يحصل مواطنيها على إنترنت بسرعات أقل من 50 كيلو في الثانية. حيث وفقاً لإحصائية أخرى نشرت في وقت سابق من هذا الأسبوع، من الممكن تحميل 7.5 قيقابايت خلال 20 دقيقة في سنغافورة، فيما مستخدم الإنترنت في اليمن يحتاج إلى يومين كاملين على الأقل.

إرتفاع عدد مستخدمي الإنترنت أدى وبشكل مباشر إلى إرتفاع عدد مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي، حيث هناك 3 مليار مستخدم للشبكات الإجتماعية ولا توجد هناك أي علامات على التباطؤ، إذا يرتفع عدد مستخدمي هذه الشبكات بمعدل مليون مستخدم جديد يومياً خلال الربع الأخير.

وتحاول الشركات التقنية إيصال الإنترنت إلى كافة سكان الأرض من خلال مشاريعها المختلفة، كشركة فيسبوك التي تهدف إلى إيصال الإنترنت إلى المناطق النائية بواسطة الطائرات بدون طيار وقطعت شوطاً في أعمالها بالفعل جنباً إلى جنب مع قوقل وشركات أخرى.

المصدر: We Are Social & Hootsuite

author 2017-08-11
author التعليقات على إرتفاع عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم إلى 3.8 مليار شخص مغلقة
author 113