بريد Gmail يحصل على أداء للتحقق من الروابط الخبيثة على iOS

في وقت سابق من هذا العام، تعرضت خدمة البريد الإلكتروني من شركة قوقل Gmail إلى هجوم أدى إلى تعرض بعض المستخدمين للإختراق بسبب روابط خبيثة، وهي المشكلة التي وعدت الشركة بحلها في الفترة المقبلة بشكل جذري.

ومؤخراً، أطلقت قوقل تحديث على iOS يجلب أداء حماية للتحقق من الروابط المرفقة في رسائل البريد الإلكتروني لعدد قليل من المستخدمين، على أن تطلق رسمياً للجميع خلال الأسبوعين المقبلين. وعند الضغط على رابط غير آمن سيقوم التطبيق تلقائياً بإشعارك بذلك لتجنب المخاطر المحتملة كالإختراق والوصول إلى بيانات حساسة على الجهاز الخاص بك.

هذا الأسلوب لإختراق المستخدمين بواسطة الروابط يُسمى التصيّد، وهو عبارة عن بريد إلكتروني يدّعي أنه من شركة معروفة كفيسبوك أو حتى بنك مرفق برابط يذهب بالمستخدم إلى موقع ويب وهمي يطلب منه إدخال بيانات تسجيل الدخول ليتم تخزينها وإختراق الحساب.

وتعد هجمات التصيّد من أخطر أنواع الهجمات نظراً لإستغلالها ضعف تركيز المستخدم بتغيير أحرف من الروابط، ليكون الرابط المزّيف مشابهة إلى حد كبير للرابط الحقيقي، لذلك أفضل نصيحة للوصول إلى المواقع الحساسة هي من الإشارات المرجعية أو كتابة الرابط يدوياً.

المصدر: قوقل

author 2017-08-11
author التعليقات على بريد Gmail يحصل على أداء للتحقق من الروابط الخبيثة على iOS مغلقة
author 132