تقرير : هواوي قد تتجاوز ابل لاول مرة في مبيعات الهواتف الذكية

اشارت دراسة بحثية الى ان شركة هواوي ربما تتخطى التفاحة الامريكية ابل لاول مرة على مستوى مبيعات الهواتف الذكية ، خلال الربع المالي الثالث (يوليو – سبتمبر ) هذا العام.

وختمت هواوي الربع المالي الثاني (ابريل – يونيو 2017) في المرتبة التالثة بنسبة استحواذ على سوق مبيعات الهواتف الذكية بلغت 11.3% بفارق ضئيل جدا عن ابل التي بلغت حصتها 12%.

وباعت هواوي 38 مليون هاتف ذكي خلال هذه الفترة ، مقابل 41.5 مليون هاتف ايفون نجحت ابل في بيعهم خلال نفس الفترة (ابريل -يونيو 2017) .

هل تقفز هواوي للمركز الثاني خلف سامسونج

الفارق الحالي 2.5 مليون هاتف ، على مايبدو سيتم تقليصه سريعا ، مع توقعات بارتفاع مبيعات هواوي الى اكثر من 40 مليون هاتف ، مع انخفاض مبيعات ابل دون هذا الرقم ، كوضع طبيعي ، انتظارا لهاتف ابل الجديد الايفون 8 الذي ستنطلق مبيعاته نهاية شهر سبتمبر القادم .

ويؤكد التقرير ان هواوي تعتمد بشكل اساسي في مبيعات هواتفها على نجاح ثلاثي علامتها التجارية : (P) و (Mate) و (Honor) لتجاوز مبيعات ابل كهدف استراتيجي للشركة الصينية .

قبل عامين ، اعلنت هواوي انها تنوي بحلول عام 2021 ان تتصدر قوائم الشركات الاكثر مبيعا للهواتف الذكية في العالم ، متجاوزة ابل ، وسامسونج ، اول وثاني الترتيب الحالي .

author 2017-08-12
author التعليقات على تقرير : هواوي قد تتجاوز ابل لاول مرة في مبيعات الهواتف الذكية مغلقة
author 169