ساوندكلاود تحصل على إستثمار بـ170 مليون دولار وتعيين مدير جديد لها

أعلنت ساوندكلاود عن توصلها لإتفاق مع مستثمر كبير من البنك التجاري العالمي وشركة إستثمار مقرها سنغافورة لضخ 170 مليون دولار في الشركة التي تعاني من أزمة مالية في الفترة الحالية، فيما أدت الصفقة إلى إستقالة المدير التنفيذي للشركة من منصبه ويصبح رئيساً لمجلس الإدارة وتعيين الرئيس التنفيذي السابق لفيمو مديراً لساوندكلاود.

وفي بيان، قالت الشركة أن الإستثمار هو ضمان قوي لمستقبل أعمالها، وسيساعدها على تمويل تنمية أدواتها الأساسية المستخدمة من قبل الملايين من الفنانين حول العالم كالموسيقين ومختصي الـDJ بالإضافة إلى المنتجين ومُذيعي البودكاست.

وقال المدير التنفيذي السابق ورئيس مجلس الإدارة الحالي بأنه فخوراً بأن خدمة ساوندكلاود تمثل جزء لا غنى عنه من ثقافة الوسيقى العالمية، ويتطلع إلى تكريس وقته الكامل لقيادة مجلس الإدارة والمساعدة على قيادة رؤية الشركة الإستراتيجية على المدى الطويل للنجاح في السنوات العديدة القادمة.

وعانت الشركة في مشاكل مالية كبيرة في الأونة الأخيرة أدت إلى تسريح عدد كبير من الموظفين، في الوقت الذي إهتمت مجموعة من الشركات الكبرى في الساحة التقنية بالإستحواذ على الخدمة لكنها تراجعت في اللحظات الأخيرة لأسباب غير معروفة، وبلغت قيمة الشركة مؤخراً 150 مليون دولار، أي أقل بـ20 مليون دولار من الجولة الإستثمارية الجديدة ما يعطي رؤية واضحة للحالة المالية التي تواجهها الشركة.

المصدر: ساوندكلاود

author 2017-08-12
author التعليقات على ساوندكلاود تحصل على إستثمار بـ170 مليون دولار وتعيين مدير جديد لها مغلقة
author 315