شركة سناب دفعت 348 مليون دولار للإستحواذ على Zenly و Placed

خلال الأشهر الماضية، إستحوذت شركة سناب على مجموعة من الشركات الأخرى لتحسين أعمالها التجارية، من بينهم شركة Zenly المختصة ببناء الخرائط وهي التي أدت إلى إطلاق ميزة الخرائط في تطبيق سنابشات، بالإضافة إلى شركة Placed التي تدرس مدى تأثير الإعلانات على المستخدمين.

وعند الإستحواذ، لم تعلن الشركات عن قيم الصفقات التي كشف عنها مؤخراً بعد الإعلان عن التقارير المالية للشركة في الربع الاخير، حيث دفعت إدارة سناب 213 مليون دولار نقداً مقابل الإستحواذ على Zenly، ودفعت 135 مليون دولار في يوليو الماضي للإستحواذ على Placed.

وكانت التقارير قد أشارت في وقت سابق أن الشركة الأمريكية دفعت 250 مليون دولار للإستحواذ على Zenly، و 200 مليون دولار للإستحواذ على Placed، ولكن إتضح أن قيم الصفقات أقل من ذلك، والتي دفع أجزاء منها على شكل أسهم، حيث حصل موظفي Placed على 550.038 سهم بقيمة 6.6 مليون دولار، بقيمة إسمية 12 دولار للسهم تقريباً.

وخلال الأشهر الماضية بعد الطرح للإكتتاب العام أنفقت الشركة الكثير من رأس مالها للإستحواذ على شركات أخرى، خصوصاً في ظل المنافسة الشرسة مع فيسبوك. حيث قامت بالإستحواذ على شركة سويسرية لحمايتها من “سرقة” مميزاتها، ولا تزال الشركة تملك الكثير من السيولة النقدية، لذلك ربما قد نرى المزيد من الصفقات قبل نهاية العام الجاري.

المصدر: Business Insider – SEO.GOV

author 2017-08-12
author التعليقات على شركة سناب دفعت 348 مليون دولار للإستحواذ على Zenly و Placed مغلقة
author 191