فيسبوك تستحوذ على شركة ألمانية تختص بإضافة وإزالة الكائنات من مقاطع الفيديو

إستحوذت شركة فيسبوك الأمريكية على فايتك، وهي شركة ألمانية ناشئة تقوم بتطوير تقنيات التلاعب بالفيديو بإضافة وإزالة الكائنات والتي أوقفت كافة أعمالها وفقاً لموقعها الإلكتروني تمهيداً لدمجها مع فيسبوك.

ولم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة حتى الأن، في الوقت الذي أكدت فيه إدارة فيسبوك عملية الإستحواذ على الشركة التي تشتهر بقدرتها على التلاعب بمقاطع الفيديو بتتبع وإضافة وإزالة الكائنات المختلفة وزإلة الحدود بين الواقع والخيال. حيث قدمت الشركة الألمانية تقنيات مبتكرة في مجال التلاعب بمقاطع الفيديو، وتستخدم حلول متطورة كإدراج وإستبدال الإعلانات من مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى إزالة تيارات الفيديو أو حتى إزالة شخص أو شعار من المقطع.

وكانت الشركة الألمانية قد وفرت مجموعة من الإضافات لشركات أخرى كأدوبي التي أضافتها في برامجها المختلفة كإفترإفكت، والتي تسمح لمحرري الفيديو بتتبع الحركة في مقاطع الفيديو وإمكانية الإزالة والإضافة والتعديل بصلاحيات كبيرة.

وتأسست شركة فايتك في أغسطس 2011 ولديها حوالي 10 موظفين فقط وفقاً للشبكة الإجتماعية للأعمال، لينكدإن. وهناك مجموعة من الطرق التي من الممكن أن تستفيد منها فيسبوك من هذه الشركة كتعزيز خدمات الفيديو التي تتيحها خصوصاً بعد إهتمامها مؤخراً بهذا المجال وإطلاق خدمة خاصة بمشاركة مقاطع الفيديو بإسم Watch، بالإضافة إلى إمكانية الإستفادة في مجال الواقع الإفتراضي والواقع المعزز.

المصدر: VarietyTech.eu

author 2017-08-12
author التعليقات على فيسبوك تستحوذ على شركة ألمانية تختص بإضافة وإزالة الكائنات من مقاطع الفيديو مغلقة
author 86