جوجل بكسل 2: كل الشائعات والتسريبات عن Google Pixel 2

آيفون 8 و آيفون 7 اس و 7 اس بلس و جالكسي نوت 8 و هاتف LG V30 هم أبرز العمالقة القادمون إلى السوق خلال الفترة القادمة والمنافسة ستكون طاحنة بينهم، لكن تلك الأسماء ليست هي وحدها فقط من ستشارك في حرب نهاية عام 2017 بقطاع الموبايل هناك أسماء أخرى ولعل جوجل بكسل 2 واحد منها.

لا تزال جوجل تخطط لتنويع عائداتها وعدم الاعتماد فقط على الإعلانات وبيع البيانات للمعلنين، قطاع العتاد والهاردوير يؤكد أنه مربح للغاية ولنا في آبل افضل درس على ذلك.

ولا تحاول الشركة السير على خطى منافستها وشريكتها سامسونج بل تريد أن تكون هي آبل أندرويد، لهذا تكتفي بطرح هاتفين في العام عادة وتنافس بهما 12 شهرا قبل صدور إصدارات جديدة منهما.

رأيناها من قبل تحاول النجاح في هذا القطاع جوجل نيكسس وهي سلسلة لم تنجح ولم تستطع بها تغيير موازين القوى في السوق.

لذا قررت العمل العام الماضي على طرح هاتف جوجل بكسل وهو يحمل هوية الشركة ولا يحمل شعار أي شركة، وقد عملت الشركة على تصميمه بنفسها فيما تكلفت شركة HTC، وبيع منه خلال فترة وجيزة حوالي مليون نسخة ومن ثم لن نسمع عن مبيعاته خلال الأشهر الأخيرة.

نأمل أن تكشف لنا الشركة الأمريكية عن حجم المبيعات التي حققتها مع هذه السلسلة الجديدة في مؤتمرها القادم، ولكن قبل ذلك دعونا نتوقف عند إصدارها القادم Google Pixel 2.

 

  • الشركة التي ستعمل على تصنيع جوجل بكسل 2

حسب الإتفاقية المسربة العام الماضي فإن شركة HTC التايوانية هي التي ستعمل على إنتاج هواتف جوجل لثلاث سنوات.

هذا يعني أن جوجل بكسل وبكسل 2 وبكسل 3 سيكون من تصنيعها وإنتاجها، فيما قد يتم تجديد الإتفاق أو أن تلجأ جوجل إلى شركة أخرى.

المميز في HTC أنها شركة تصنع هواتفها الذكية بإتقان كبير كما أنه ليس لديها مشكلة إن لم تضع جوجل اسمها التجاري على الهاتف، فتدهور مبيعاتها وعائداتها في قطاع الموبايل جعلها تقبل بهذا العمل بينما رفضت هواوي ذلك كونها ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم.

 

  • موعد الكشف عن Google Pixel 2 وإصداره

من المرتقب أن تعلن جوجل عن هواتفها الجديدة في مؤتمر صحفي خاص بشهر أكتوبر، وسيتوفر الهاتف في أواخر نفس الشهر.

هذا ما يحدث على مدار السنوات الماضية مع الشركة، لكن هناك انتقادات لهذه التواريخ ومنها أنها أن الشركة تترك مجال أكثر من شهر لشركة آبل لبيع هواتف آيفون الجديدة منها وتأتي هواتف جوجل متأخرة إلى السوق ومع زحمة أعياد الميلاد لتواجه مشاكل عديدة من الأفضل أن تتخطاها قبل تلك الفترة ومنها تأخر الشحن ومشاكل الإنتاج والمشكلات التقنية التي يمكن أن تظهر بالإصدارات التي تم شحنها.

 

  • التصميم المتوقع لهاتف جوجل بكسل 2

من المعلوم أن تصميم جوجل بكسل و Pixel XL لم يعجب كثيرا المستخدمين والمراقبين على حد سواء، ما يدفع جوجل للقيام بتغييرات كبيرة على التصميم كما هو مطلوب منها.

لكن الخبر السيء يأتي من موقع VentureBeat الذي نشر تقريرا أكد فيه بأن الشركة لا تفكر في تغيير تصميم هاتفها الآن وأنها تريد الإبقاء على التصميم الاسبق مع بعض التعديلات الطفيفة.

خطوة جوجل ستكون منطقية لو أعجب التصميم المستخدمين وفي ظل تصميم جالكسي اس 8 المغري وكذلك جالكسي نوت 8 والتصميم الجذاب لهاتف آيفون 8 المنتظر سيكون من الصعب على Google Pixel 2 المنافسة.

أما أفضل تسريب هو الذي نشرته Android Police حيث أكدت أن الجهاز سيكون مصنوعا من الألومنيوم والزجاج وأنه على الاقل الواجهة الأمامية ستكون كاملة كما هو توجه آيفون 8، بينما ماسح البصمة سيكون موجودا في الجهة الخلفية.

لكن حتى هذا التسريب يظهر لنا تشابها في التصميم بين Google Pixel 2 و جوجل بكسل وهو لا ينفي تقرير موقع VentureBeat.

 

  • الأداء المتوقع من جوجل بكسل 2

لأنه من الهواتف الذكية الرائدة في العالم فإن Google Pixel 2 يفترض به أن يقدم أفضل أداء ممكن، وهذا يعني على الأقل قدومه بمعالج متقدم وأفضل من المعالجات الموجودة في الهواتف الذكية المنافسة.

من المرتقب أن تقدم آبل آيفون جديد بأسرع معالج على الإطلاق، لكن التسريبات التي لدينا تؤكد أن الهاتف المرتقب سيأتي بمعالج من نوع Snapdragon 835 وهو الموجود في جالكسي اس 8 والعديد من الهواتف الرائدة الأخرى.

إضافة إلى ما سبق فإن الهاتف سيكون مزودا بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت ما يجعله أقل من الذاكرة العشوائية التي ستأتي مع جالكسي نوت 8.

الهاتف بشكل عام لن يكون متفوقا على مستوى الأداء في ظل وجود منافسين بمعالجات أفضل من Snapdragon 835 وذاكرة عشوائية أكبر بحجم 6 جيجا بايت.

هناك تقرير يؤكد أن الشركة تتوجه إلى تبني معالج Snapdragon 836 الجديد من كوالكوم والذي سيكون أسرع نسخة معالج كوالكوم على الإطلاق.

 

  • شاشة جوجل بكسل 2

يقال أن الهاتف سيكون مزودا بشاشة بحجم 6 إنش QHD AMOLED ما يعني أنه ستكون بدقة 1440 بيكسل، وسيكون الهاتف بحجم أكبر مقارنة مع جوجل بكسل.

لكن الحجم يمكن أن لا يكون منطقيا في ظل إمكانية إصدار Pixel XL 2 والذي سيتميز بحجم كبير يمكن أن يصل إلى 6 إنش ما يعني أن النسخة الأصغر ستكون بشاشة بحجم 5.5 إنش.

الشاشة ستكون قوية ولن يتم ادراج ماسح البصمة بداخل شاشة الهاتف ولا تخطط جوجل لذلك فلا أحد من الشركات حاليا توصلت أبحاثه إلى طريقة لإدراج ماسح البصمة في الشاشة.

ونشر TechRadar تقريرا أكد فيه على أن جوجل بكسل سيكون مزودا بشاشة منحنية من الجانبين وستكون بحجم 5.6 إنش وبدقة 1312 في 2560 بيكسل.

 

  • مواصفات تقنية أخرى سيتميز بها جوجل بكسل 2

إضافة إلى ما سبق ينتظر أن يتميز هذا الهاتف بالعديد من المواصفات التقنية التي تؤكد مصادرنا أنه سيأتي بها ومنها أنه سيكون متاحا بنسختين الأولى بمساحة 32 جيجا بايت والثانية بمساحة 128 جيجا بايت.

من جهة أخرى ينتظر أن يكون هذا الجهاز مقاوما للماء بمعيار IP67 أو IP68 ما يعني أنه سيكون مقاوما للماء في عمق يتراوح ما بين 1 متر إلى 1.5 متر خلال 30 دقيقة.

إضافة إلى ما سبق فإن الجهاز سيعمل بنظام Android O مع واجهة جديدة من جوجل، وستركز في هذا الإصدار على تطوير الكثير من المميزات منها المساعد الشخصي Assistant.

كما أنه سيدعم البلوتوت 5.0 وأحدث تقنيات الإتصال اللاسلكي ومنها الواي فاي وهذا للإتصال السريع وتوفير تبادل سريع جدا للملفات والبيانات.

ومن المنتظر أن يتميز الجهاز بميزة التعرف على الوجوه وأيضا ميزة ماسح بصمة أعين المستخدمين إلى جانب ماسح البصمة وهي مميزات ستعزز من أمان المستخدمين

من جهة أخرى ينتظر أن يكون الهاتف مزودا بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل وهناك احتمال أن تكون ثنائية لكن هذا ليس مؤكدا إلى الآن، بينما الكاميرا الأمامية ستكون بدقة 7 ميغا بيكسل.

وقد رأينا العام الماضي بكسل يتفوق على معظم المنافسين على مستوى التصوير، ولهذا نتوقع أن يتفوق هذا الجهاز على هذا المستوى مع المزيد من التحسينات التقنية التي تخطط لها جوجل.

إضافة إلى ما سبق يقال أن الجهاز سيكون مزودا ببطارية بسعة 2770 ميلي أمبير بالنسبة لنسخة بيكسل 2 بينما هاتف Google Pixel 2 سيحمل بطارية بسعة 3450 ميلي أمبير.

 

  • أسعار جوجل بكسل 2 حسب التسريبات

ليس هناك من أرقام مؤكدة لكن يجب التذكير على أن نسخة 32 جيجا بايت من بكسل العام الماضي توفرت بقيمة 649 دولار بينما نسخة 128 جيجا بايت توفرت بقيمة 749 دولار، في المقابل هاتف XL توفر بقيمة 769 دولار لنسخة 32 جيجا بايت فيما نسخة 128 جيجا بايت تتوفر بقيمة 869 دولار.

ينتظر أن يتوفر الجيل الجديد بنفس الأسعار مع قيام جوجل بالعمل على تخفيض أسعار الجيل السابق على طريقة آبل.

author 2017-08-14
author التعليقات على جوجل بكسل 2: كل الشائعات والتسريبات عن Google Pixel 2 مغلقة
author 176