كيف تستخدم الفيديو على تويتر لزيادة المتابعين المهتمين

تتواجد الشركات ووسائل الإعلام جنبا إلى جنب على تويتر، وهذا طمعا في الوصول إلى 328 مليون مستخدم يستخدمون هذه الشبكة الإجتماعية وعادة في متابعة الأخبار السياسية والرياضية وأخبار الشركات والاقتصاد وأحدث الفاعليات والعروض التجارية.

ويعد الفيديو واحدا من أهم أشكال المحتوى في الوقت الحالي على الإنترنت، وحسب شركة Cisco فإنه سيحصد 80% من الزيارات وحركة البيانات على الشبكة العالمية خلال 2019.

مقاطع الفيديو يشاركها الناس أكثر بـ 6 مرات على تويتر مقارنة مع التغريدات النصية والمرئية التي تتضمن الصور في العادة، كما أنه يتم مشاركتها 3 مرات أكثر من الصور المتحركة على الموقع نفسه.

ورأينا اهتمام هذه الشبكة بالفيديو خلال الأشهر الأخيرة وتزايد المحتوى المرئي الذي تنشره القنوات الفضائية والشركات ووسائل الإعلام التي تتواجد على الموقع.

إضافة إلى الإحصائيات السابقة والتي هي مثيرة بكل تأكيد فإن 93% من مشاهدات الفيديو على تويتر تتم من الموبايل، ما يعني أن تقديم المحتوى المرئي على الموقع يوصلك إلى الفئة المستهدفة والشريحة المرغوبة الموجودة هذه الأيام على الهواتف الذكية.

ويسمح تويتر برفع مقاطع فيديو مدتها 2 دقائق و 20 ثانية أي 140 ثانية وهي نفس عدد الأحرف الأقصى في التغريدات!

ويسعى الموقع إلى تعزيز المحتوى المرئي من خلال تشجيع وسائل الإعلام على بث برامجها في الشبكة، وأيضا شركات صناعة المحتوى الرقمي حيث يخطط لمشاركة الأرباح معهم.

وفي هذا المقال سنتحدث عن كيف تستخدم الفيديو على تويتر لزيادة المتابعين المهتمين؟

 

  • تفاعل مع المتابعين من خلال مقاطع الفيديو

من اللازم أن يكون محتوى الفيديو له علاقة بنشاطك، سواء يروج لأفكارك أو أفكار شركتك ومنتجاتها وأنشطتها، أو يجب عن الأسئلة التي يطرحها المتابعين.

إضافة إلى مقطع الفيديو الذي يجب أن يكون احترافيا، يلزم أن تتفاعل مع التعليقات وتجيب عن الأسئلة وتطلب من المتابعين مشاركته لتحقيق مشاهدات اعلى.

في هذا الصدد ينبغي أن تشكر المتابعين الذين قاموا بإعادة مشاركته، والعمل على الرد عن اسئلتهم والتفاعل معهم في أسرع وقت ممكن دون التأخر عليهم.

 

  • البث الحي يقفز بالتفاعل ويضفي المصداقية على الحساب

لا يحب مستخدمي الشبكات الإجتماعية صفحات عامة وشخصيات “تتواصل في الإطار العام فقط” بل يرغبون في التقرب اكثر والتعرف على الحياة الشخصية للشخص أو ما وراء كواليس تلك الشركة.

البث الحي يكشف عن الكثير من الأمور للمستخدمين فإلى جانب الرد على اسئلة المتابعين في الوقت الفعلي ومباشرة والتفاعل مع تعليقاتهم، فإنه يظهر حقيقة الشخص ويضفي على حسابه المزيد من المصداقية.

وهنا نذكر بأن الحسابات التي تنشر في العادة الروابط كالروبوتات عادة ما لا تحصد جماهيرية كبيرة على عكس حسابات منافسة لها.

 

  • من اللازم أن يكون الفيديو المسجل أو البث الحي حول موضوع رائج

كي لا تذهب جهودك سدى فإن الفيديو الذي يجب نشره عليه أن يكون من المواضيع المهمة للمتابعين، فمثلا أنت شخصية عامة في قطاع الهواتف الذكية يمكنك أن تتحدث عن آيفون 8 الذي ستصدره آبل في بث حي بعد المؤتمر أو خلاله وتتحدث عن رأيك حوله.

كذلك في أي مجال وهي نصيحة موجهة للجميع بما فيها الشركات التي يمكنها ان تصور مقطع فيديو لموظفيها وهم يتحدثون عن موضوع معين رائج ومهم.

 

  • الترويج لمقطع الفيديو بواسطة إعلانات تويتر

يمكنك الرفع من عدد مشاهدات الفيديو من خلال الترويج المادي له، وستعمل الشركة على جلب المشاهدات الحقيقية حيث ستقترحه على المستخدمين المهتمين بالمحتوى الذي تقدمه.

وللعلم لن تدفع مقابل المشاهدة إلا إذا شاهد المستخدم على الأقل 3 ثوان من الفيديو، وهي السياسة المتبعة لدى الشركة كي لا ينفق المعلنين أموالهم على المشاهدات الغير الحقيقية.

ويمكنك الولوج إلى مركز الإعلانات في الشركة من https://ads.twitter.com/ وستجد خيار “Promote your video – video views.” الذي يهمك في هذه الحالة.

لا تنسى أن تحدد الجمهور المهتم بدقة، كي لا تنفق المال على جمهور غير مهتم وبالتالي تنتهي الحملة الإعلانية دون أن تستفيد منها لا بالمشاهدين المهتمين ولا بالمتابعين الجدد.

 

  • اجعل مقاطع الفيديو صديقة للموبايل

أغلب مستخدمي تويتر هم من الموبايل، لهذا عند القيام بالبث الحي أو تسجيل الفيديو لنشره على حسابك، سيكون من الأفضل استخدام التطبيق على هاتفك الذكي وتسجيل الفيديو ونشره.

وفي حالة إضافة التأثيرات على فيديو مسجل من الأفضل ان يتم أيضا على الهاتف الذكي من خلال تطبيقات متخصصة والإستفادة أيضا من الإمكانيات التي يقدمها تويتر.

 

  • الفيديوهات القصيرة أفضل من الفيديوهات الطويلة على تويتر

هذا ما خلصت إليه الدراسات التي تمت مؤخرا والتي تؤكد لنا أن الفيديوهات القصيرة التي لا يتجاوز مدتها 15 ثانية هي الافضل على هذه المنصة ومن خلال دراسة عينة كبيرة من مختلف مقاطع الفيديو خلصت الدراسة إلى ان التفاعل مع فيديو 15 ثانية أكبر من التفاعل مع مقطع فيديو فيه 30 ثانية، وهذه النتيجة تهم المستخدمين العاديين والحسابات الشخصية.

أما بالنسبة لحسابات وسائل الإعلام فإن المدة الأفضل التي يجب أن لا يتجاوزها الفيديو هي 20 ثانية، والتفاعل مع هذه المقاطع عادة ما يكون كبيرا.

هذه النوعية من الفيديوهات التي تحترم هذه الفترات الزمنية عادة ما يتم مشاركتها بكثرة، وعليك في هذه الفترة القصيرة بالفيديو أن توصل الرسالة التي تريدها من إنشائه، سواء بالرد على الرسائل أو الترويج لمنتج على شكل اعلان دعائي أو توصيل رسالة سياسية أو دينية أو اجتماعية.

 

  • الفيديوهات الرسومية جذابة على تويتر

يمكنك الاستعانة ببرامج إنشاء الفيديوهات الرسومية التي هي عبارة عن رسوم متحركة احترافية، تشرح من خلالها مميزات الخدمة أو المنتج الخاص بك أو توصل فيها رسالة توعية أو أي شيء آخر.

ومن بين أفضل التطبيقات لعمل هذه النوعية من مقاطع الفيديو نجد برنامج Adobe Spark، وتبقى الفكرة الجيدة هي كل ما يجب ان تملكها وستعمل على بلورتها من خلال مقطع فيديو تنشره فيحقق انتشارا كبيرا على تويتر.

 

  • فيديوهات تحمل معلومات جديدة أو قصص غريبة

الناس يحبون المعلومات الجديدة ومقطع الفيديو الذي يأتي بمعلومات جديدة عادة ما يدفعهم لمشاركته، مثل ان يتضمن حادثة غريبة أو قصة جديدة حصرية أو معلومات جديدة.

المهم أن يكون للفيديو قيمة من نشره وأن يقدمها للمشاهدين ما يدفعهم لمشاركة المقطع من منظور أن تعم الفائدة.

في دقيقة واحدة يمكنك بمجال الطبخ أن تعلم المتابعين وصفة جديدة أو طريقة القيام بشيء معين، ويمكن شرح أشياء أخرى في نفس المدة أو أقل، أما 144 ثانية التي يوفرها تويتر فهي طويلة وتكفي لتقديم شرح أطول لا يمل منه المتابعين.

وللعلم من الأفضل نشر مقاطع الفيديو التعليمية خلال الفترة الصباحية، لأنه في ذلك الوقت لا يزال الناس بأوج نشاطهم ولديهم قدرة استيعابية جيدة وسيفهمون القصد من الفيديو وهناك احتمال أكبر لمشاركته مع المتابعين لديهم.

 

  • شارك فعاليات الشركة الخاصة بك على تويتر بالفيديو

إذا كانت شركتك تقيم معرضا خاصا فمن الجيد أن تصور مقاطع فيديو لأحداث مميزة في المعرض وهي قصيرة وتنشرها بالتتابع مع ترك مدة زمنية بين كل تغريدة فيديو وأخرى.

ومن اللازم مثلا ان تركز في هذا المعرض على ابراز الجمهور الموجود في الفعاليات، مشاركة بعض الأنشطة المميزة التي تمت، مشاركة مقاطع فيديو لتصريحات المسؤولين التي يمكن أن تحل أجوبة عن اسئلة مهمة لدى المتابعين والمشاهدين.

 

  • شارك مقاطع الفيديو الشخصية

يحب الناس كل ما هو شخصي في الشبكات الإجتماعية، والمتابعون على تويتر يعشقون مقاطع الفيديو الشخصية وهذا ما يتبين على حسابات المشاهير من السياسيين والمغنيين والفنانين والذين يعملون على مشاركة مقاطع الفيديو الشخصية.

حيث العديد من مقاطع الفيديو تظهر حياتهم الشخصية وكيف يتصرفون في حياتهم الشخصية، إلى جانب تعبيرهم عن آرائهم في تلك المقاطع.

 

مع اثراء صفحتك على تويتر بمقاطع الفيديو ستلاحظ أن هناك متابعين جدد وهناك التعليقات وأيضا التفاعل مع التغريدات ومشاركتها.

كل ما يحتاجه المتابعين من حساب الشركة أو شخص معين هو المصداقية ومشاركة فيديوهات حقيقية غير مسروقة معهم، والنتيجة ستكون جمهور عريض على تويتر.

author 2017-08-14
author التعليقات على كيف تستخدم الفيديو على تويتر لزيادة المتابعين المهتمين مغلقة
author 147