هواتف أندرويد في المستقبل قد تحمل أهم ميزة في آيفون 8

هواتف أندرويد دائماً ما تتبع آبل عندما يتعلق الأمر بالمميزات الرئيسية، والجيل القادم من الهواتف الذكية لن يختلف كثيراً. حيث من المتوقع أن تحمل هواتف أندرويد في المستقبل إحدى الميزات الجديدة المتوقع قدومها لآيفون 8: التعرّف على الوجه بتقنية 3D.

الجيل القادم من معالج كوالكم سنابدراجون والذي سيتم الإعلان عنه في نهاية العام سيحمل الكثير من التحسينات بما في ذلك معالجة إشارة الصورة، ومن المرجح أن تُمكن قدرات إستشعار أفضل لعمق الصورة في كاميرات الهواتف الذكية.

ويقال أن معالجات كوالكم الجديدة تستخدم أجهزة إستشعار الضوء بالأشعة تحت الحمراء، والتي من المرجح أن تدمج في الكاميرا على الهواتف الذكية للتعرّف على وجه المستخدم بشكل أفضل وأعمق بالإضافة إلى إمكانية إستخدامها في أشياء أخرى مثل الواقع الإفتراضي.

قدرة الهواتف الذكية على المسح ثلاثي الأبعاد سيغيّر من الطريقة التي نتفاعل بها معها، كما هو الحال عندما تم إدخال قارئ بصمة الإصبع في هاتف آيفون 5S في عام 2013، وإعتمدت العديد من الشركات هذه الميزة في هواتفها، لذلك من المتوقع أن نرى ميزة التعرّف على الوجه بتقنية 3D في أقرب وقت في هواتف أندرويد للإبقاء على قدرتها في المنافسة.

ومن الممكن الإطلاع في الفيديو التالي على عرض توضيحي للتقنية وإمكانية تعرّفها على الكائنات بشكل ثلاثي الأبعاد:

المصدر: Cent

author 2017-08-16
author التعليقات على هواتف أندرويد في المستقبل قد تحمل أهم ميزة في آيفون 8 مغلقة
author 210