إختراق حسابات شركة HBO في مواقع التواصل الإجتماعي

يبدو أن شركة HBO تعاني من مشكلة كبيرة في الحماية. بعد إختراق أنظمتها وتسريب مجموعة من أعمالها المهمة بما في ذلك بعض حلقات Game of Thrones، تعرضت حسابات الشركة على مواقع التواصل الإجتماعي للإختراق مؤخراً من قبل هاكرز يطلقون على أنفسهم إسم “OurMine”.

الهاكرز نشروا مجموعة من المنشورات على حسابات الشركة في تويتر وفيسبوك للإشارة إلى إختراقها، ولا يطلبون الملايين كما في السابق، ولكن “لإختبار الأمن الإلكتروني للشركة”. ومن المعروف أن OurMine سبق وإستهدفوا حسابات رفيعة المستوى في مواقع التواصل الإجتماعي كمارك زوكربيرج، والمدير التنفيذي لتويتر بالإضافة إلى حسابات نتفلكس.

وفي المنشورات، طالب الهاكرز من إدارة الشركة الإتصال بهم لترقية أنظمتهم الإلكترونية، في حين رفض المتحدث بإسم HBO التعليق عن الحادثة ويبدو أن الحسابات قد تم إستعادتها، حيث تم حذف كافة المنشورات.

وتعاني الشركة من ظروف صعبة في الفترة الحالية، حيث تسللت مجموعة هاكرز إلى الأنظمة الإلكترونية في يوليو الماضي وقامت بتسريب حلقات من Game of Thrones بالإضافة إلى الحصول على السيناريوهات، وطالبت الحصول على فدية قدرها 6 مليون دولار لإيقاف التسريب، ويبدو أن المفاوضات لا زالت جارية، حيث تريد الشركة دفع 250 ألف دولار فقط.

المصدر: variety

author 2017-08-17
author التعليقات على إختراق حسابات شركة HBO في مواقع التواصل الإجتماعي مغلقة
author 258