كل طرق التسويق والترويج على سناب شات المتوفرة خلال 2017

بغض النظر عن بطء النمو الذي يعاني منه هذا التطبيق فهو مثل تويتر يمكنك أن تتواجد عليه لأغراض تجارية وتسويقية ولبناء جمهور أكبر عليه.

نعم نتحدث عن سناب شات الذي يتمتع في الوقت الحالي بقاعدة من المستخدمين تصل إلى أكثر من 173 مليون مستخدم نشيط للخدمة والعدد بكل تأكيد في تزايد ويمكن بعد عام من الآن ان يصل عدد المستخدمين إلى 250 مليون مستخدم على الأقل.

وهناك العديد من الأسباب التي تجعلك تتواجد عليه ومنها أن الفئة العمرية الغالبية للمستخدمين هي ما بين 16 عاما و 24 عاما، بالتالي إن كان لديك منتج أو خدمة يستهدف هذه الشريحة فهذا مكان جيد بطبيعة الحال.

واحد من الأسباب الأخرى أنه ينتشر بقوة في السعودية والإمارات والأسواق الغنية، بالتالي إن كنت تستهدف الشرائح ذات الدخل الجيد أو المستوى المعيشي الأفضل، سناب شات مكان جيد لسهولة الوصول إليهم.

وفي هذا المقال سنتحدث عن كل الطرق المتوفرة للتسويق والترويج على سناب شات لشركتك أو علامتك التجارية أو منتجاتك.

 

  • حساب خاص لأعمالك مستقل عن الحساب الشخصي

من الأفضل أن لا تخلط بين الأمور الشخصية والأمور العملية، لهذا إن كنت تنوي التواجد على سناب شات للتسويق والترويج وزيادة جمهورك فمن الأفضل ان لا تستخدم التطبيق بأي طريقة من الطرق لأغراض شخصية.

وينصح بشدة أن يكون الحساب العملي بإسم مؤسستك أو شركتك، وهو ما تفعله في العادة المؤسسات التجارية والإعلامية التي تتواجد على التطبيق.

 

  • سنابات فتح صناديق المنتجات

من أنجح الفيديوهات على سناب شات والتي تروج للمنتجات والشركات هي مقاطع الفيديو التي تستعرض فتح الصندوق وتستعرض محتوياته.

إذا كنت تملك شركة فمن الجيد أن تعمل سلسلة فيديوهات ستتعرض علب منتجاتك وجودة التعليب والأشياء التي عادة ما يتم تضمينها في العلب التي يحصل عليها العملاء.

 

  • تقديم قسائم التخفيض والعروض المغرية

لزيادة المبيعات وبيع الفائض الذي تملكه من المنتجات سيكون عليك التقليل من سعرها من خلال عروض تخفيض تقدمها وتعرضها إلى جانب مقاطع الفيديو في التطبيق.

هذه العروض عادة ما تدفع المتابعين لمشاركة الفيديو ودعوة المزيد من أصدقائهم لمشاهدته، وليس غريبا أن تجد قيام أحدهم بتنزيله ورفعه إلى قناته على يوتيوب.

 

  • التعاقد مع نجوم سناب شات

طريقة مكلفة لكنها تبني الثقة بسرعة كبيرة وتزيد الجمهور بصورة هائلة، حيث تتطلب منك الإتصال بفنان أو شخصية مشهورة على التطبيق يتابعه الجمهور المستهدف لأعمالك والتعاقد معه ليعرض منتجك أو يروج لشركتك بطرق مختلفة.

فمثلا لنفترض أنك صاحب ماركة ملابس رجال في السعودية، وتريد زيادة شعبية علامتك التجارية والتعريف بها في المملكة.

في هذه الحالة ستبحث عن أشهر شخصيات سناب شات السعوديين بمجال الملابس والموضة وتقدم لهم نسخ مجانية مع الدفع المادي بعد الاتفاق ليروجوا من خلال الفيديو لعلامتك التجارية بارتداء الملابس التي تقدمها أو حتى بالحديث عنها واستعراض مميزاتها وأثمانها وجودة تعليبها وشحنها والتوصية بها لتلاحظ زيادة المبيعات وانتشار العلامة التجارية الخاصة بك.

إذا كنت تملك مطعم في دبي سيكون من الجيد أن تتعاقد مع مشاهير على سناب شات سواء من الأجانب أو الإماراتيين لزيارة المطعم وتقديم أكلات مجانية لهم مقابل نشرهم مقاطع الفيديو عن التوصية بالمطعم والتعريف بخدماته.

وهناك بالطبع العدد من الأفكار الأخرى التي يمكنك بها الاعتماد على مشاهير سناب شات في الترويج لأعمالك حتى إن كانت خدمة على الإنترنت.

 

  • الإعلانات على سناب شات

خلال الأسابيع الماضية أقدمت سناب شات على إطلاق مدير الإعلانات للجميع، وهي المنصة الإعلانية التي توفر لأي شخص حول العالم أو صاحب أعمال تجارية الإعلان عن منتجاته وأعماله من خلال السنابات الممولة.

هذه المحتويات تظهر للفئة المستهدفة وهي الفئة التي تحددها حسب البلد والفئة العمرية والاهتمامات، وهي تظهر على شكل مقاطع فيديو اعلانية من 10 ثوان.

ويمكن الترويج للمقالات والتطبيقات ومقاطع الفيديو الطويلة على يوتيوب ومواقع الويب وصفحات التسوق من خلال مدير الإعلانات أيضا.

هذا يعني أنه يمكنك الحصول على المزيد من المشاهدات لمقال تريد أن يكتسب المزيد من القراءات، أو زيادة عدد عمليات تنزيل تطبيقاتك أو ألعابك، أو زيادة الزيارات إلى موقعك، أو توجيه العملاء المستهدفين إلى صفحة الشراء واستكمال عملية التسوق أو زيادة مشاهدات مقاطع الفيديو على قناتك بموقع يوتيوب.

 

  • الترويج لموقعك الإلكتروني مجانا على سناب شات

أطلقت شركة سناب مؤخرا ميزة إضافة الرابط بشكل مرفق مع المحتويات التي يتم مشاركتها، وهي التي من شأنها أن تستخدم لأغراض الترويج لموقعك التجاري أو موقعك الإخباري.

ويمكنك أن تشير إلى رابط صفحة معينة لها علاقة بالمحتوى الذي قمت بنشره، ويمكن استخدام ذلك حتى بالنسبة لأصحاب المتاجر الإلكترونية والمشاريع التي تقدم الخدمات والمنتجات.

وكان من غير الممكن سابقا إضافة الرابط إلى السنابة، لكن مع هذه الميزة أصبح هذا ممكنا لكافة المستخدمين على التطبيق.

يمكنك إدراج رابط فيديو أو مقالة أو صفحة منتج أو رابط تنزيل تطبيق خاص بك أو لعبة قمت بطرحها، وهذا لزيادة الزيارات والتنزيلات.

 

  • تحفيز المتابعين على عمل فيديوهات حول منتجاتك

يمكنك أن تعمل مثلا مسابقة للفوز بقسيمة شراء أو مبلغ مادي أو منتج متقدم من منتجاتك أو الخطة المدفوعة من خدمات شركتك على الإنترنت، والمقابل سيكون على المشاركين عمل فيديوهات يتحدثون فيها عن خدماتك ومنتجاتك التي قاموا بتجربتها، ما يعني أنه عليهم شراء بعضها.

بهذه الطريقة أنت تزيد من المبيعات وتصل إلى المزيد من الأشخاص وجمهور علامتك التجارية في نمو بنهاية المطاف.

إنها طريقة فعالة لصناعة اقبال الناس على علامتك التجارية وانتشارها مجانا وبأقل تكلفة زمنية ومادية ممكنة.

 

  • التواجد على ميزة استكشاف المحتوى

يمكنك من خلال هذه المساحة على التطبيق الوصول إلى جمهور كبير وعريض، وهي مخصصة لبعض وسائل الإعلام والشركات التي تدفع لتظهر فيها محتوياتها للملايين من المستخدمين.

التواجد هنا جيد إذا كنت تملك موقعا اخباريا أو وسائل إعلام ولديك القدرة على انفاق من 50 ألف دولار إلى 100 ألف دولار للوصول السريع إلى قاعدة كبية من الجمهور.

عادة ما تنفق وسائل الإعلام الضخمة الملايين من الدولارات لتنشر مقاطع الفيديو الخاصة بها في قسم استكشاف المحتوى وعرضه لأكبر عدد من المستخدمين، والمشاهدات تكون بالملايين هنا.

 

  • ميزة القصص المباشرة والحية

يفضل المستخدمون على سناب شات البث الحي، وبالطبع يمكنك نشر القصص المباشرة والحية والاجابة فيها عن تساؤلات الجمهور واخبارهم بجديد الشركة.

ويمكنك استخدامها بشكل أفضل من خلال التعاقد مع مشاهير سناب شات للقيام بذلك نيابة عن الشركة والحديث عن تجربته مع أحد منتجاتك.

وبالطبع هذا سيكلفك الكثير من المال لكن نتائجه كبيرة وستستعيد ما تنفقه، إذا اخترت المشاهير الذين يتابعهم الجمهور الذي يرغب في منتجاتك.

 

  • العدسات المخصصة للشركات والمؤسسات

يمكن للشركات إطلاق عدسات خاصة بها تروج لعلامتها التجارية ويستخدمها المستخدمون، ويمكن إطلاقها لدولة معينة أو جمهور محدد أو لعامة الناس.

لكن هذه الطريقة من الترويج موجهة للشركات الكبيرة وقد رأينا كوكاكولا وعدد من الشركات الأخرى تطلقها لفترات ولمناسبات محددة.

ويمكن أن تكلفك العدسات المخصصة من 450 ألف دولار إلى 750 دولار يوميا!

 

  • الفلاتر الجغرافية المخصصة

يمكن لأي شخص أو شركة إنشاء الفلاتر الجغرافية واتاحتها لمنطقة أو دولة معينة ولحدت محدد، ليستخدمها الجمهور في الفيديوهات التي ينشرونها تلك الفترة من أجل الترويج للشركة أو الحدث.

تبدأ أسعار الفلاتر الجغرافية من 5 دولار، ويختلف السعر على حسب الحجم والمدة الزمنية والرقعة الجغرافية المستهدفة، وهي من أرخص الطرق كما أنها فعالة.

 

  • قدم قيمة إضافية في المحتوى الذي تنشره

لا ينبغي أن يكون وجودك على سناب شات لغرض التسويق والترويج المباشر لخدماتك وشركتك وأعمالك التجارية، فهذا يجعل المتابعون في حال ملل وربما انزعاج منك.

حاول دائما ان تقدم لهم محتوى جيد ذات قيمة يضيف إلى رصيدهم المعرفي شيئا جديدا في مجالك، ودائما حاول التنويع في استخدام الأدوات التي ذكرناها سابقا لغرض الترويج والتسويق.

 

إقرأ أيضا: 

ما الذي يحتاج إليه سناب شات ليحقق النجاح ويتغلب على فيس بوك؟

سناب شات: قراءة للنتائج المالية للربع الثاني 2017 وهذه أسباب مشاكله

لهذه الأسباب سيكون من المنطقي أن يستحوذ جوجل على سناب شات

author 2017-08-19
author التعليقات على كل طرق التسويق والترويج على سناب شات المتوفرة خلال 2017 مغلقة
author 366