هل تنفجر بطارية النوت 8 ؟ 3 أسباب تمنع حدوث هذا

ايام قليلة تفصلنا عن حدث إطلاق هاتف سامسونج الجديد المنتظر جالاكسي نوت 8 ، وهو هاتف تاريخي بالنسبة للشركة الكورية ، بالاشارة الى حجم التحديات التي واجهتها الشركة في الجيل السابق : نوت 7 .

في الصيف الماضي ، تعددت حالات انفجار النوت 7 فور طرحه في الاسواق ، مما دفع الشركة لسحبه مرتين قبل ان توقف مبيعاته نهائيا وتخسر مليارات الدولارات من جرّاء هذا التصرف .

مع النوت 8 ، هل تتكرر الكارثة ؟ هل تنفجر بطارية الهاتف الجديد ؟سامسونج تؤكد ان هناك 3 عوامل رئيسية تمنع التكرار المشين لحوادث الانفجار.

أولا :برنامج الاختبارات ثماني المراحل

بسبب النوت 7 ، قررت سامسونج ان تأخذ إختبارات البطارية الى مستوى متقدم ، وقدمت نهاية العام الماضي برنامج متطور لعمليات تأمين بطاريات هواتف الشركة يعتمد على 8 مراحل ، راعت الاختبارات على المدى القصير والبعيد للاستخدام.

ثانيا :حجم أكبر للهاتف

هاتف النوت 8 سيحمل شاشة بحجم 6.3 انش وهو حجم يزيد عن حجم سابقه ،و يعد صغر حجم الهاتف نسبيا في النوت 7 من احد اسباب حدوث الانفجار وفق تحقيقات سامسونج المعلنة .

ثالثا :سعة بطارية أقل

سعة بطارية النوت 8 ستكون 3300 مللي امبير بدلا من 3500 مللي امبير في النوت 7 ، وتعتقد سامسونج ان سعة بطارية أقل مع حجم هاتف أكبر سيزيل احتمالات حدوث الانفجارات مجددا.

author 2017-08-20
author التعليقات على هل تنفجر بطارية النوت 8 ؟ 3 أسباب تمنع حدوث هذا مغلقة
author 313