5 معلومات لا تعرفها عن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت Satya Nadella

5 معلومات لا تعرفها عن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت Satya Nadella

مسقط رأسه وحتى دراسته الجامعية في الهند ، انضم لمايكروسوفت عام 1992 وتزوج من زميلته في المدرسة في نفس العام ، اليكم 5 معلومات لا يعرفها احد عن ساتيا ناديللا رئيس شركة مايكروسوفت التنفيذي.

النشأة والدراسة

ساتيا من مواليد اغسطس 1967 في الهند ، بدأ مسيرته الدراسية في مدرسة حيدر أباد العامة، بعد الانتهاء من دراسته التمهيديه ذهب الى جامعة مانيبال في الهند لدراسة الهندسة الإلكترونية والاتصالات ، و تخرج في عام 1988، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة لمتابعة الماجستير في علوم الكمبيوتر من جامعة ويسكونسن ، ناديلا ايضا يحمل ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة شيكاغو بوث كلية إدارة الأعمال.

الانضمام الى مايكروسوفت

قبل انضمامه إلى مايكروسوفت في عام 1992، عمل ساتيا ناديلا في صن مايكروسيستمز التي تملكها الآن شركة أوراكل، انضم الى عملاق البرمجيات مايكروسوفت عام 1992 ، وتحمل ساتيا مسؤولية رئيسية في قسم محرك (بينج) في مايكروسوفت عند انضمامه للشركة ، ثم تولى تطوير برنامج أوفيس المكتبي الشهير للشركة ، وتم تعيينه رئيس تنفيذي للشركة في 4 فبراير 2014 خلفاً للسيد ستيف بالمر.

الزواج

في نفس عام انضمامه الى مايكروسوفت تزوج ناديلا من Anupama وهي زميلة سابقة له في المدرسة ، لديهم الان ثلاثة ابناء ، ويقيم مع زوجته في بيليفو، واشنطن.

الهوايات

الكريكيت هي لعبته المفضلة ، يقول عن هذه الرياضة انها ساعدته في التعرف على طريقة العمل بروح الفريق والقيادة.

كتاب جديد

يستعد رئيس مايكروسوفت التنفيذي لتقديم كتاب جديد من تأليفه تحت اسم (Hit Refresh) يتحدث فيه عن تأثير الالات الذكية في حياة البشر في العصر الحالي .

author 2017-08-20
author التعليقات على 5 معلومات لا تعرفها عن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت Satya Nadella مغلقة
author 112