اليابان تطلق ثالث قمر صناعي لتحديد المواقع الجغرافية

أطلقت الحكومة اليابانية صاروخ من طراز H-2A يحمل قمر صناعي في المدار بعد إسبوع من التأخير. ويحمل الصاروخ القمر الصناعي الثالث والذي يعمل على تحديد المواقع الجغرافية وهو جزء من خطط الحكومة لتعزيز تواجدها في هذا المجال.

القمر الصناعي هو جزء من خطة الحكومة اليابانية لبناء نسخة من نظام تحديد المواقع العالمي الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية، لتقديم معلومات المواقع الجغرافية للطائرات بدون طيار بالإضافة إلى المنتجات ذاتية القيادة كالسيارات ولأغراض الأمن القومي المحتملة.

وقال الوزير المسوؤل عن السياسة الفضائية في الحكومة اليابانية أن نجاح إطلاق القمر الصناعي الثالث سيساعد على إستقبال الإشارات من 3 مصادر مختلفة، جنباً إلى جنب مع مصدر رابع عند إطلاق القمر الرابع في المستقبل.

حيث تخطط الحكومة في اليابان لإطلاق قمر صناعي رابع بحلول نهاية العام لبدء تقديم معلومات دقيقة للغاية في المواقع الجغرافية بحلول شهر إبريل من العام المقبل 2018.

وتخطط اليابان أيضاً لزيادة عدد الأقمار الصناعية لتحديد المواقع الجغرافية إلى سبعة بحلول 2023 مما يجعل نظامها يعمل بشكل مستقل إذا أصبح النظام الأمريكي غير متوفر لسبب ما، وفقاً لمسؤول حكومي.

المصدر: رويترز

author 2017-08-21
author التعليقات على اليابان تطلق ثالث قمر صناعي لتحديد المواقع الجغرافية مغلقة
author 114