جوجل تكشف رسمياً عن الاندرويد 8.0 الجديد : هذه مزايا (Oreo) الجديدة

جوجل تكشف رسمياً عن الاندرويد 8.0 الجديد : هذه مزايا (Oreo) الجديدة

كما وعدتنا جوجل من قبل ، كشفت الشركة الامريكية عن الاصدار النهائي من الاندرويد 8.0 واطلقت عليه اسم (اوريو) لتضع حد للشائعات الكثيرة التي أحاطت ليس بمزايا النظام الجديد ، ولكن بالاسم الخاص به .

من المبكر ان نتعرف على كل مزايا اوريو الجديد ، رغم ان كاتب هذه السطور قام بالفعل بتثبيت النظام الجديد في صورته النهائية على أحد الهواتف المتوافقه ، الا ان الاختبارات ستحتاج لوقت أطول للتقييم.

يمكننا اعطاء عزيزي قاريء تقنية 24 لمحة سريعة عن ابرز مزايا الاندرويد اوريو الجديد .

نظام جديد للاخطارات

في الاندرويد الجديد تمت اعادة تصميم شكل الاخطارات في التطبيقات المختلفة ، ستظهر قائمة جديدة بلون مختلف عند الضغط على التطبيق الذي ورده اخطار جديد ، منها يمكنك التصرف في هذا الاخطار بالرد او الحذف او اي امر اخر

اعادة تصميم مختصرات التطبيقات

مختصرات التطبيقات او SHORTCUTS شهدت ايضا تصميم جديد دائري الحواف عند الضغط على اي تطبيق متوافق باستمرار ، مع توفير ادوات متعددة للانتقال خلال البيانات المتاحة للتطبيق

PICTURE-IN-PICTURE

الاندرويد الجديد جلب ميزة مهمة هي PICTURE-IN-PICTURE التي تتيح مشاهدة مقطع فيديو مثلا على اليوتيوب بينما يمكنك الانتقال الى اي مكان او تطبيق اخر على الهاتف ، مع سهولة تغيير مكان عرض هذا الفيديو على الشاشة .

اعادة تصميم لوحة الاخطارات

اعادت جوجل تصميم لوحة الاخطارات التي تصل اليها بسحب الشاشة من اعلى لاسفل ومنحتها خلفية بيضاء نقية بدلا من اللون الرمادي السابق واصبحت الايقونات الموجودة بها أكثر وضوحا وأسهل تحكماً .

كتم الاخطارات لمدة محددة

في الاندرويد 8.0 يمكنك كتم الاخطارات الموجودة في لوحة التنبيهات لمدة محددة تقوم باختيارها ، حتى يتم حجبها عنك واخطارك بها في الوقت المحدد.

الاختيار الذكي للنصوص

في الاندرويد الجديد عندما تقوم باختيار نص معين من صفحة ويب مثلا ، ستتاح لك خيارات جديدة للتعامل مع هذا النص وفقا للتطبيقات الموجودة على هاتفك.

ميزة AUTOFILL

في اندرويد اوريو سيتاح لك حفظ بيانات الدخول بشكل سريع مع اي تطبيق حيث لا تحتاج الى ادخال بياناتك في كل مرة بفضل هذه الميزة الجديدة من جوجل.

author 2017-08-22
author التعليقات على جوجل تكشف رسمياً عن الاندرويد 8.0 الجديد : هذه مزايا (Oreo) الجديدة مغلقة
author 131