أمازون إستحوذت على Whole Foods لحل أكبر مشكلة لديها في مجال البقالة

ليس سراً اليوم أن شركة أمازون إستحوذت على Whole Foods بمبلغ 13.7 مليار دولار في يونيو الماضي بهدف تعزيز تواجدها في هذا المجال. ولكن، وفقاً لدراسة حديثة، هناك سبب آخر للإستحواذ وهو أن أمازون تريد السماح للعملاء بالتسوّق الفعلي و رؤية المنتجات.

خطوة شركة أمازون تأتي بسبب رغبة العملاء أنفسهم، حيث أشارت الدراسة أن 84% من العملاء يريدون رؤية المنتجات خصوصاً الغذائية قبل شراءها، وهذا الأمر يتفق مع عدد من الدراسات الأخرى.

ومع تواجد خدمات البقالة الإلكترونية، لا يزال الكثير من العملاء يفضلون التسوّق التقليدي وإنضمام Whole Foods كجزء من شركة أمازون سيعزز من فرص الشركة في الإستحواذ على نسبة كبيرة من السوق مع إحتمالية توسيع عدد المتاجر وتطويرها خصوصاً بعد إطلاق متجر أمازون في سياتل الذي يتيح للعملاء التسوّق ذاتياً من دون الحاجة إلى الوقوف في طوابير الكاشير.

التسوق عبر الإنترنت يمثل حالياً 16.1% من إجمالي صناعة التجزئة، و2.9% فقط من إجمالي صناعة البقالة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المتوقع أن تنمو النسبة إلى 3.6% فقط بحلول 2020 وهي زيادة صغيرة دفعت بشركة أمازون إلى التواجد الفيزيائي على الأرض للحصول على العملاء.

المصدر: Business Insider

author 2017-08-23
author التعليقات على أمازون إستحوذت على Whole Foods لحل أكبر مشكلة لديها في مجال البقالة مغلقة
author 137