يوتيوب تزيل مقاطع الفيديو التي توثق الأحداث الإرهابية في سوريا

قامت يوتيوب بإزالة الآلاف من مقاطع الفيديو التي توثق الأحداث الإرهابية في سوريا، والتي تظهر عمليات تنظيم داعش وغيرها من الجهات المتحاربة في الدولة بما في ذلك النظام السوري، مما قد يعرض عمليات محاكمة مجرمي الحرب للخطر في المستقبل كما يقول المراقبون والمدافعون عن حقوق الإنسان.

يوتيوب حذفت عدد غير محدود من مقاطع الفيديو الفردية بالإضافة إلى قوائم تشغيل كاملة خلال الأسابيع القليلة الماضية بعدما أطلقت الشركة تقنية جديدة للإبلاغ عن المحتوى الغير مناسب وإزالته تلقائياً، وذلك من خلال شبكة من المراقبين الموثوق بهم للإبلاغ عن المواد الغير ملائمة.

وقد صُممت التقنية لتحديد مقاطع الفيديو التي تنشرها الجماعات المتطرفة، وخاصة تنظيم داعش والمتعاطفين معه، بالإضافة إلى المحتويات المتعلقة بمناطق النزاع بشكل عام في سوريا، وهي خطوة تمت بعد إنسحاب الكثير من الشبكات الإعلانية من الإعلان في يوتيوب.

الشبكات الإعلانية إنسحبت من يوتيوب سبب عرض إعلاناتها جنباً إلى جنب مع مقاطع فيديو متطرفة وهي المشكلة التي لم تستطيع شركة قوقل حلها إلا بإزالة مقاطع الفيديو المعنية، في الوقت الذي تُطالب فيه أكثر من 200 منظمة دولية بالإبقاء على مقاطع الفيديو كونها أغنى مصدر للمعلومات عن حقوق الإنسان في سوريا.

المصدر: NYT

author 2017-08-23
author التعليقات على يوتيوب تزيل مقاطع الفيديو التي توثق الأحداث الإرهابية في سوريا مغلقة
author 200