دراسة: الناس يفضلون الوسائل الرقمية للدفع بدلاً عن النقد

في الدول المتقدمة، كالولايات المتحدة الأمريكية وكندا بالإضافة إلى الدول الأوروبية يتم الإعتماد على المدفوعات الرقمية بشكل كبير في الأعمال التجارية، وسط إقبال كبير من قبل الناس الذين وبحسب دراسة جديدة يفضلون هذه الطريقة للدفع بالمقارنة مع النقد.

حيث وفقاً للدراسة، أكثر من نصف العينة يفضلون إستخدام الوسائل الرقمية للدفع، في حين فضّل البعض الدفع النقدي في حالات معينة. حيث أشار مجموعة من عينة الدراسة أنهم يحملون النقد غالباً ولكن لا يتم الإستفادة منه، حيث أفاد 46% أنهم يستخدمون النقد أقل من 8 أيام في الشهر.

وهذه العادات لا تختلف كثيراً حسب القطاع الديموغرافي، على الرغم من أن جيل الألفية يفضل الوسائل الرقمية للدفع أكثر من أي فئة عمرية أخرى.

ومن المتوقع أن يتزايد الإعتماد على الوسائل الرقمية للدفع خلال السنوات المقبلة، بعد إيجاد الحلول لأهم الحواجز كالرسوم العالية نوعاً ما. حيث وفقاً للدراسات، الدفع عبر الهواتف سينمو 9 أضعاف خلال السنوات الخمس المقبلة ليصل إلى 336 مليار دولار.

وبالرغم من هذا التقدم الكبير، لا تزال الدول العربية متخلفة عنه بما في ذلك المملكة العربية السعودية التي تحاول الإعتماد على نظام خاص فيها يُطلق عليه سداد لأسباب متعلقة بالحماية، في الوقت الذي إذا تم الإعتماد على الوسائل العالمية سيكون أفضل بكثير.

المصدر: Business Insider

author 2017-08-24
author التعليقات على دراسة: الناس يفضلون الوسائل الرقمية للدفع بدلاً عن النقد مغلقة
author 181