رسميا جالكسي نوت 8: المواصفات والسعر الرسمي والطلب المسبق وموعد الإطلاق

وأخيرا أزالت سامسونج الستار عن جالكسي نوت 8 وقررت الكشف عن هذا الجهاز بشكل رسمي، في حدث تابعه الملايين من عشاق الشركة الكورية وعشاق سلسلة نوت التي تعد الأفضل في عالم الهواتف اللوحية.

ويأتي هذا الجهاز ليمسح العار الذي تسبب فيه جالكسي نوت 7 العام الماضي في هذا الوقت عندما انتشرت التقارير الإخبارية التي تؤكد انفجار بطاريته وهو ما تسبب في خسائر مادية وحتى نفسية لعدد من الضحايا، ووجدت سامسونج نفسها في وضع محرج لم تشهد مثلا له في تاريخها مقدمة على سحبه في النهاية وإعادة ثمنه للعملاء أو استبدال الجهاز بجالكسي اس 7 حينها.

وعلى كل حال هذا أصبح من الماضي، وهي الرسالة التي أرادت سامسونج أن توصلها بوضوح في هذا المؤتمر الذي أكدت فيه بأن الأمور ستسير على ما يرام ولن تقع في نفس الحفرة مرتين.

وفي هذا المقال سنتطرق إلى كل شيء عن هذا الهاتف كما أعلن عنه رسميا، وأيضا من خلال الأخبار الأخرى التي توالت بعد الحدث الرسمي.

 

  • تصميم يشبه جالكسي اس 8

كما أشارت التسريبات السابقة فإن سامسونج حافظت على التصميم الجديد والمبتكر والذي رأيناه في جالكسي اس 8 بوقت سابق بهذا العام.

ويعد هذا التصميم راقيا حيث الشاشة فيه بلا حدود، ناهيك عن الخلفية الزجاجية التي تأتي بطبقة Corning Gorilla Glass 5.

ولا توجد زر الرئيسية في الواجهة الأمامية التي هي عبارة بأغلبية ساحقة عن شاشة كاملة توفر تجربة مشاهدة وتصفح جيدة.

ماسح البصمة تم ادراجه في الجهة الخلفة كما هو الحال في اس 8 وهذا إلى جانب الكاميرا الخلفية، ولا يوجد أي جديد على مستوى مواد تصنيع هذا الهاتف.

 

  • شاشة راقية بدقة كبيرة لكن ليست كما في التسريبات

يتميز جالكسي نوت 8 بشاشة بلا حدود، وهي بحجم 6.3 إنش بدقة 2960 في 1440 بيكسل، و ليست شاشة 4K Ultra HD كما أشارت العديد من التسريبات السابقة بل شاشة بدقة QHD+ مع تقنية HDR.

وتوفر تجربة مشاهدة عالية الجودة بما أنها مشبعة بالألوان وكبيرة الحجم، وهي بأفضل دقة ممكنة تراعي البطارية التي تستنزفها شاشات 4K Ultra HD.

وتتميز الشاشة بدعمها لحوالي 16 مليون لونا إلى جانب كثافة 521 بيكسل لكل إنش، ويمكنك التحكم في إضاءتها وتخصيصها كما يناسبك.

 

  • مقاوم للماء ونسخة بشريحتي إتصال

تفتخر سامسونج بأن هواتفها الرائدة أصبحت خلال السنوات الأخيرة مقاومة للماء ومنذ جالكسي نوت 5 الذي لا يدعم هذه الميزة يأتي جالكسي نوت 8 ليحملها بمعيار IP68.

هذا يعني قدرة الهاتف على مقاومة الماء لفترة تصل إلى 30 دقيقة في عمق 1.5 متر ما يعني أنه يمكنك استخدامه في المسبح أو حتى غسله بالماء.

من جهة أخرى يتوفر هذا الجهاز بشريحة إتصال واحدة وهناك نسخة منه بشريحتي إتصال، تم فتح الطلب المسبق عليها في المملكة المتحدة وتعد الشركة بتوفير هذه النسخة في المزيد من الأسواق.

منطقيا هذه النسخة يجب أن تتوفر في الأسواق العربية خصوصا في المملكة السعودية والإمارات حيث عشاق سامسونج يرغبون في هذه الميزة بقوة وإلا سيكون غيابها محبطا.

 

  • واجهة برمجية متقدمة وخدمات خاصة من سامسونج

يأتي هاتف جالكسي نوت 8 بتطبيق مذكرات سامسونج المتقدم والذي يدعم حفظ النصوص والملاحظات التي يمكن للمستخدم كتابتها على شاشة القفل دون تجاوزها بفضل ميزة Screen off memo.

ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 7.1.1 وهو من أوائل هواتف سامسونج التي سيتم ترقيتها إلى أندرويد 8.0 الذي لا تزال جوجل تعمل عليه.

الهاتف مزود بخدمة الدفع المحمول Samsung Pay ويحمل العديد من التطبيقات الخاصة بالشركة والخدمات المتقدمة لعل أبرزها المساعد الشخصي Bixby المتوفر حاليا فقط في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.

حسنت الشركة الواجهة البرمجية وجعلتها ذكية تتماشى مع تطور القلم الذكي الذي يأتي مع هذا الجهاز، وهذا لتعزيز الإنتاجية وتقديم تجربة استخدام خاصة ومختلفة عن جالكسي اس 8.

 

  • أفضل المواصفات التقنية الممكنة

إضافة إلى ما سبق فإن جالكسي نوت 8 مزود بأقوى المواصفات التقنية الممكنة والتي تضمن أداء رائعا، ومنها أقوى معالج من سامسونج ألا وهو Exynos 8895 للنسخة العالمية بينما النسخة التي ستتوفر في الولايات المتحدة الأمريكية والصين تتضمن معالج كوالكوم المتقدم Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835.

النسخة العالمية مزودة بمعالج الرسوميات من نوع Mali-G71 MP20 بينما النسخة الأمريكية والصينية مزودة بمعالج رسوميات من نوع Adreno 540 وكلاهما يضمنان أداء جيدا على مستوى الرسوميات.

إضافة إلى ما سبق فإن هذا الجهاز يتوفر بثلاثة نسخ على مستوى المساحة التخزينية الأولى هي 64 جيجا بايت والثانية بمساحة 128 جيجا بايت والثالثة بمساحة 256 جيجا بايت ولا يفترض أن تتوفر كلها في نفس البلد، كما رأينا فإن نسخة 64 جيجا بايت هي التي تم فتح الطلب المسبق عليها في المملكة المتحدة وقد لا تتوفر البقية في نفس البلد.

لكن الجانب الرائع بخصوص المساحة التخزينية هي أن كل هذه النسخ تدعم بطاقة التخزين الخارجي التي يصل حجمها إلى 256 جيجا بايت.

كل هذه النسخ مزودة بذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت وهي أكبر حجما من الذاكرة العشوائية الموجودة في جالكسي اس 8.

وبناء على ما سبق فإن الجهاز ينتظر منه أن يقدم أداء قويا للغاية وسرعة في الاستجابة ومساحة جيدة لتخزين الصور والفيديوهات والتطبيقات وبقية البيانات.

 

  • مهام القلم الذكي في جالكسي نوت 8

يعد القلم الذكي واحدة من المميزات الفريدة التي تتميز به سلسلة نوت عن بقية هواتف سامسونج و عن آيفون وحتى هواتف المنافسين الآخرين.

القلم لذكي يأتي لتعزيز الإنتاجية من خلال ادخال البيانات بسرعة كبيرة والدردشة السريعة وكتابة رسائل البريد الإلكتروني والتخطيط للأعمال ورسم الجداول وحتى رسم الخطط والمخططات الرسومية.

في هذا الإصدار تم تعزيز القلم الذكي S Pen بالمزيد من المميزات منها الترجمة الفورية عند تحديد العبارات والنصوص، كما أنه يمكنك استخدامه للكتابة في شاشة القفل وإضافة الملاحظات وحفظها دون الولوج إلى المذكرات.

أيضا فإن القلم الذكي S Pen أصبح قادرا على صناعة الصور المتحركة بكل سهولة، ويمكنك بواسطته إضافة العناصر إلى الصور والنصوص وتعديلها قبل مشاركتها على الشبكات الإجتماعية.

إضافة إلى ما سبق فهناك العديد من المميزات الأخرى التي يقدمها القلم الذكي S Pen منها تحويل العملات وتسهيل ادخال البيانات وقد تم تحسين حساسيته.

 

  • لأول مرة كاميرا خلفية ثنائية في هواتف سامسونج

المفاجأة الكبيرة بطبيعة الحال هي أن الشركة الكورية قد أدرجت لأول مرة كاميرا خلفية في واحد من هواتفها الرائدة ألا وهو جالكسي نوت 8.

الميزة التي غابت عن جالكسي اس 8 أصبحت حاضرة في أفضل هاتف لوحي من سامسونج، ويتميز هذا الجهاز بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميغا بيكسل كلاهما بمثبت بصري الاولى بفتحة عدسة f/2.4 والاخرى بفتحة f/1.7 مع فلاش وهي تسجل فيديوهات 4K وتلتقط أفضل الصور إضافة إلى قدومها بالعديد من المميزات الاعتيادية منها التركيز التلقائي والتعرف على الوجوه.

أما الكاميرا الأمامية في جالكسي نوت 8 فهي بدقة 8 ميغا بيكسل وقادرة على تصوير فيديوهات 1080 بيكسل وتتمتع بالعديد من المميزات التي يجب أن تضمن تصوير ذاتي جيد.

 

  • تقنيات مهمة موجودة في جالكسي نوت 8

من الناحية الأمنية فقد تم تضمين ماسح البصمة في الجهة الخلفية إلى جانب الكاميرا الخلفية الثنائية، كما أنه تم تزويد الجهاز بميزة التعرف على الوجوه وأيضا ماسح بصمة العين وكلها تقنيات تعمل جنبا إلى جنب في ضمان منع ولوج المتطفلين إلى محتويات الجهاز وتستخدم في المجال الأمني على مستوى الدفع الإلكتروني.

الجهاز يدعم تقنية الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot إضافة إلى اسرع بلوتوت في العالم وهو البلوتوت الخامس، بينما لا ننسى ادراج ميزة 3D Touch في زر الرئيسية بالجهاز وليس في الشاشة كما هي بهواتف آيفون.

 

  • بطارية جالكسي نوت 8

يتميز هذا الجهاز ببطارية بسعة 3300 ميلي أمبير وهي أقل سعة من بطارية جالكسي نوت 7 التي تتميز بسعة 3500 ميلي أمبير.

إضافة إلى ما سبق فإن هذه البطارية تدعم الشحن اللاسلكي وأيضا الشحن السريع الذي يضمنه قدوم الجهاز بمنفذ USB Type-C للشحن السريع ونقل البيانات بسرعة كبيرة.

 

  • فتح الطلب المسبق على الجهاز والسعر الرسمي لهاتف جالكسي نوت 8

بدأت الشركة فتح الطلب المسبق على الجهاز حيث تم رصد نسخة 64 جيجا بايت بسعر 869 جنيه استرليني على المتجر الإلكتروني للشركة وسط غياب خيارات أخرى.

ومن المعلوم أن هذا الجهاز يتوفر بالعديد من الألوان ومنها الأسود والذهبي والأزرق والرمادي، لكن فقط نسختين منه هي التي تم فتح الطلب المسبق عليها هناك.

الهاتف سيتم طرحه في الأسواق بسعر يبدأ من 960 دولار ويمكن للنسخ ذات المساحة الكبيرة أن يتجاوز سعرها 1000 دولار.

وللعلم فإن سامسونج ستبدأ في شحن الهاتف إلى الأسواق منتصف لشهر القادم.

author 2017-08-24
author التعليقات على رسميا جالكسي نوت 8: المواصفات والسعر الرسمي والطلب المسبق وموعد الإطلاق مغلقة
author 382