ملاحظات أولية على اندرويد 8.0 وهاتف Nexus 6p

ملاحظات أولية على اندرويد 8.0 وهاتف Nexus 6p

بعد نصف ساعة تقريبا من الكشف رسميا عن اصدار الاندرويد الجديد 8.0 (اوريو) استطعت ان احدث هاتف Nexus 6p (انتاج2015) الى الاصدار الجديد ، تماما كما وعدت جوجل .

وكانت جوجل قد اعلنت ان هذا الهاتف ، اضافة الى هواتف بيكسل وبيكسل اكس ال ، ونكزس 5 اكس ، سيتاح لهم التحديث الجديد فور صدوره .

رغم أن الوقت لايزال مبكرا ، الا انني وددت مشاركة بعض الملاحظات السريعة عن الاندرويد 8.0 على هاتف Nexus 6p

pip

 

من أهم مزايا الاندرويد الجديد ميزة pip او picture in picture والتي تتيح لك تحريك التطبيقات المتوافقة معه بشكل مرن على الشاشة ، بينما تستخدم تطبيق اخر .

هذه الميزة لسوء الحظ غير متوفرة للهاتف ، وكما علمت من تقارير اخرى غير متوفرة ايضا لباقي الهواتف ، وان جوجل تقصرها حاليا على مشتركي برنامج (يوتيوب ريد) بالنسبة لمشاهدة فيديو اليوتيوب ، بينما لا تعمل مع بعض التطبيقات المتوافقه الاخرى مثل مكالمات جوجل ديو

Notification Dots

ميزة اخرى رائعة في الاندرويد الجديد ، تقوم بتغيير شكل الاخطارات للتطبيقات عند الضغط باستمرار على اي تطبيق على سطح شاشة الهاتف ، للاسف لا تعمل ايضا على هاتف Nexus 6p بعد التحديث بشكل تلقائي.

لكي تعمل معك هذه الميزة الجديدة ، عليك الاستعانه بـ pixel launcher على الهاتف ، وهو بدوره غير متوفر للهاتف على متجر جوجل بلاي ، قم بتحميل الـ APK الخاصة به من هنا 

البطارية

تحديث اعدادات البطارية هو أل جزء حتى الان في الاصدار الجديد ، كمية الادوات والبيانات التفصيلة عن الهاتف وكل تطبيق به ستساعدك تماما وعن تجربة شخصية لمد عمر بطارية الهاتف بضعة ساعات وفق معدل استخدامك.

author 2017-08-24
author التعليقات على ملاحظات أولية على اندرويد 8.0 وهاتف Nexus 6p مغلقة
author 168