فيسبوك توقف مليون حساب مخالف يومياً

تقوم إدارة الشبكة الإجتماعية فيسبوك بإيقاف أكثر من مليون حساب يومياً ضمن جهودها لمكافة الحسابات غير المرغوب فيها وخطابات الكراهية من المنصة. في الوقت الذي تبدو فيه الشركة غير قادرة على السيطرة على التفاعل الهائل بين عدد المستخدمين البالغ عددهم 2 مليار مستخدم نشط.

فيسبوك تقوم أحياناً بإزالة المشاركات النصية ومقاطع الفيديو التي تجدها لا تخترق قواعد المنصة، وهي لا تستطيع إنشاء قواعد بيانات للتعامل مع هذا العدد الكبير من التفاعلات اليومية، وتواجه بعض التحديثات التقنية.

وخلال الفترة الماضية، واجهت الشبكة الإجتماعية فيسبوك الكثير من الإنتقادات بسبب ما وصفت بالقواعد التعسفية لإزالة المحتوى وإيقاف الحسابات، حيث من الصعب معرفة بالضبط المحتوى المنشور إن كان مخالفاً، والأدوات التقنية ليست دقيقة في كافة الأوقات.

وأتهم القادة السياسيون في أورويا هذا العام الشبكة بأنها تسمح للإرهابين بالتجنيد والتخطيط للهجمات، في حين طالبت لجنة من مجلس الشيوخ الأمريكي معرفة سياسات الشبكة لإزالة المنشورات الإخبارية المزيفة، في حين تهتم الشركة بأن عملية إزالة المنشورات وإيقاف الحسابات ليست شفافة.

وقبل عدة أشهر، قال مارك زوكربيرج أن الشركة ستقوم بتوظيف 300 شخص لمراقبة وإزالة المحتوى السيء من الشبكة، مشيراً إلى توسيع واسع لنطاق عمل فريق المراقبة. ومع ذلك، من غير الممكن أن تقوم بكل هذه العمليات بواسطة البشر، وهذا هو السبب في الإعتماد على الذكاء الإصطناعي الذي يُخطى هو الأخر في بعض الحالات.

المصدر: cnbc

author 2017-08-25
author التعليقات على فيسبوك توقف مليون حساب مخالف يومياً مغلقة
author 226