الإيراني دارا خسروشاهي يوافق على رئاسة شركة آوبر

بحث شركة آوبر عن بديل للرئيس التنفيذي السابق المؤسس المشارك ترافيس كالانيك يبدو أنه وصل إلى نهايته. حيث وفقاً للعديد من التقارير، وافق الإيراني دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة اكسبيديا على عرض تقدم به مجلس إدارة آوبر للعمل كرئيس تنفيذي لها.

دارا خسروشاهي لم يتم ذكر إسمه على مدار أسابيع من الإشاعات التي كانت تدور حول ميج ويتمان من هب وجيف إميلت من غي بالإضافة إلى ماريسا ماير، ولكن يبدو أن خبرته الكبيرة في شركة اكسبيديا على مدر عقد كامل كانت سبب كبير لترشيحة للمنصب، حيث تضاعفت أسهم اكسبيديا 3 مرات تقريباً خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وقال العديد من المستثمرين في آوبر أنهم سعداء بالقرار، قائلين أن خسروشاي لديه الخبرة التشغيلية المناسبة لإنجاز هذه المهمة.

وكان معقد الرئيس التنفيذي لشركة اوبر شاغراً منذ يونيو، عندما استقال المؤسس المشارك ترافيس كالانيك بعد سلسلة من المشاكل والفضائح داخل الشركة بما في ذلك المتعلقة بالتحيّز الجنسي والتحايل.

ومنذ ذلك الحين، دخلت الشركة في دوامة الدعاوى القضائية من بعض المستثمرين، الذي إتهموا الشركة ورئيسها السابق بالتحايل وعدم الكشف عن معلومات جوهرية عن مشاكل الشركة.

المصدر: TC

author 2017-08-28
author التعليقات على الإيراني دارا خسروشاهي يوافق على رئاسة شركة آوبر مغلقة
author 741