الإنستغرام – سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم

تطوّرت فكرة الإنستغرام Instagram  في سان فرانسيسكو عندما قرّر كلّ من Kevin Systrom وMike Krieger التّركيز على التقاط الصّور أو التّصوير عن طريق الهاتف الذّكي، حيث اشتقّت كلمة إنستغرام Instagram من اختصار كلمتين هما Instant camera أي التّصوير الفوري و Telegram أي الإرسال.

تعريف الإنستغرام:

الإنستغرام هو عبارة عن تطبيق يقوم على مشاركة الصّور والفيديوهات بين المُستخدمين، وأُطلق في أكتوبر 2010 كتطبيق مجانيّ على الهواتف التي تدعم نظام iOS. أمّا بالنّسبة لـهواتف الأندرويد، فقد تمّت الاستفادة من هذا التطبيق بعد عامين من انطلاقه، وقام مالك الفيسبوك بعد ذلك بشراء الشّركة عام 2012.

مزايا الإنستغرام:

يستطيع مُستخدمي تطبيق الإنستغرام رفع صور وفيديوهات قصيرة ومُتابعة حسابات مُستخدمين آخرين وتفعيل خاصيّة الوسم الجغرافي في الصّور، كما يُتيح التطبيق للمُستخدمين إمكانيّة ربط حسابهم بمواقع التّواصل الإجتماعي الأخرى لمشاركة الصّور فيها أيضا. امتاز هذا التّطبيق بخاصيّة الهاشتاغ Hashtag التي تُساعد المُستخدمين على اكتشاف صور جديدة ومُهمّة لهم أي من نفس تفكيرهم ومزاجهم.

لم يتوقّف هذا التّطبيق الرّائع عند هذه المزايا بل أضاف خاصيّات جديدة كالفلترات ودعم صور عالية الجودة وحفظ الصّور والمنشورات وغيرها…

لقطة شاشة هاتف لتطبيق الانستغرام

لقطة شاشة هاتف لتطبيق الانستغرام

كيف اكتسب تطبيق الإنستغرام مُستخدميه الأوائل؟:

ركّزت شركة الإنستغرام على عمل دعاية للتّطبيق قبل إصداره، ولهذا فإنّ أغلب النّاس كانت تنتظر الإنطلاقة بفارغ الصّبر. عند إصدار الإنستغرام لأوّل مرّة، شرع المُستخدمين المُتلهّفين بنشر صورهم، ومن بين أوّل المُستخدمين الفعّالين هم Chris Messina (مُخترع الهاشتاغ Hashtag) وِCole Rise (مُصوّر فوتوغرافي ومُصمّم) وGregor Hochmuth (مُهندس وفنّان).

اكتسب التطبيق شعبيّة ضخمة بسرعة كبيرة، حيث قام حوالي مليون مُستخدم بالتّسجيل في شهرين فقط من إصدار التّطبيق، وما يُقارب 10 ملايين في عام واحد و700 مليون مُستخدم في أبريل 2017. انبهر المُستخدمون من نتائج الفلترات الموجودة في التّطبيق وسهولة استخدامها، كما قام أيضا بتسهيل امتيازات الفوتوشوب بفاعليّة واختصارها بضغط زرّ واحد وهذا ما فتن المُستخدمين الأوائل أكثر وجعلهم يُقحمونها في قائمة أفضل 10 تطبيقات مجّانية في المتجر App Store.

يُمكنكم قراءة المزيد فيما يخصّ سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مُستخدميهم في موقع تقنية 24 عبر الرّوابط التّالية:

الإنستغرام – سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم

الفيسبوك – سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – الجزء الثّاني

سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – Dropbox – الجزء الثّالث

سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – شركة Uber – الجزء الثّامن

 

author 2017-08-30
author التعليقات على الإنستغرام – سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم مغلقة
author 349