شركة ترجمة تنتهي من تعريب بعض دورات كورسيرا لتعليم اللاجئين

أنجزت شركة ترجمة الناشئة والتي تتخد من دبي مقراً لها مشروعها الذي إستمر لمدة 6 أشهر بالتعاون مع منصة التعليم الإلكتروني كورسيرا لتعريب الدورات لإستهداف اللاجئين العرب ليتسنى لهم الحصول على المواد التعليمية إلكترونياً باللغة العربية.

وأنضمت الشركة في فبراير الماضي لجهود تعريب المناهج الإلكترونية لمساعدة اللاجئين على إكتساب المهارات الجديدة القابلة للتسويق لتحقيق الإستقرار الإقتصادي، وذلك بإستخدام المنصات الإلكترونية للتعليم بما في ذلك كورسيرا أحد المواقع الإلكترونية الشهيرة عندما يتعلق الأمر بالتعليم الإلكتروني المجاني.

وإختارت الوكالة مجموعة من النساء المحترفات في الترجمة، واللاتي خضعن للتدريب لمدة سنة كاملة على مهارات الترجمة، حيث قاموا بترجمة أكثر من نصف مليون كلمة، و 23 دورة إلى اللغة العربية بإجمالي ساعات عمل بلغت 4000 ساعة.

وأطلقت منصة كورسيرا مبادرة تهدف إلى تعليم اللاجئين باللغة العربية، وتركز على موضوعين رئيسيين وهما الأعمال وريادة الأعمال بالإضافة إلى الإتصالات والكتابة، وهي مواضيع رئيسية تتفرع منها مواضيع حول التمويل وإدارة المشاريع.

ويواجه اللاجئين اليوم خصوصاً العرب صعوبة الحصول على التعليم في مناطق اللجوء بسبب إختلاف اللغات، وهناك العديد من المنظمات الدولية التي تعمل على توفير مواد تعليمية مجاناً باللغة العربية.

المصدر: ومضة

author 2017-08-30
author التعليقات على شركة ترجمة تنتهي من تعريب بعض دورات كورسيرا لتعليم اللاجئين مغلقة
author 146