قوقل تطلق منصة ARCore للواقع المعزز المنافسة لمنصة آبل

في السنتين المقبلتين، أهم ميزة في الأجهزة الذكية بما في ذلك الهواتف والأجهزة اللوحية ستكون الواقع المعزز، والتي يبدو أنها ستقدم للبشرية الكثير من الفوائد التي ستتيح تسهيل الحياة بشكل عام.

وهناك بعض الشركات التي بدأت بالفعل الإهتمام بهذا المجال بشكل كبير مثل آبل والتي أطلقت منصة للواقع المعزز قبل عدة أشهر، بالإضافة إلى قوقل التي لها محاولات فاشلة منذ عدة سنوات، لتعود الأن بإطلاق منصة جديدة لتطوير تطبيقات أندرويد تدعم تقنية الواقع المعزز.

منصة قوقل للواقع المعزز تحمل الإسم ARCore، وفكرتها تماماً مشابهة لمنصة آبل للواقع المعزز ARKit، بحيث تهدف إلى إتاحة الأدوات التي ستساعد المطورين على تطوير التطبيقات والألعاب التي تدعم التقنية خلال الفترة المقبلة، والمنصة متاحة الأن أمام المطورين بشكل رسمي لتطوير البرمجيات الخاصة فقط بهواتف بكسل وجالكسي S8.

هذه المنصة الجديدة تفتح الواقع المعزز لعدد أكبر من المستخدمين، وتقول شركة قوقل أنها تأمل في وصولها إلى 100 مليون جهاز بحلول نهاية فترة المعاينة. حيث تتيح للمطورين إنشاء نماذج 3D من دون الحاجة إلى خبرة سابقة في المجال والكثير من الكائنات الإفتراضية المتحركة والتي سيكون بالإمكان إضافتها إلى الواقع الحقيقي.

author 2017-08-30
author التعليقات على قوقل تطلق منصة ARCore للواقع المعزز المنافسة لمنصة آبل مغلقة
author 216