نظرة على السوق السوداء لتوثيق حسابات انستقرام بآلاف الدولارات!

مع وصول عدد مستخدمي انستقرام إلى أزيد من 700 مليون مستخدم تتجه أنظار المزيد من المؤسسات والشركات في المجالات التجارية والإعلامية إلى التواجد على هذه الخدمة للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور وتعزيز الحضور على الشبكات الإجتماعية التي تضم أزيد من ملياري مستخدم على الأقل.

هذا يفتح الباب بالنسبة لمحترفي استخدام هذه الخدمات وصناعة الشهرة عليها لتقديم خدماتهم لتلك المؤسسات والشركات وإدارة حساباتها الإجتماعية، وبالطبع خدمات الإنترنت التي تعمل في هذا المجال وتقدم خدمات التسويق على الشبكات الإجتماعية لا تعد ولا تحصى!

وبالطبع من المعلوم أن هذه الأنشطة قانونية وهذه التجارة ظهرت مع ظهور الشبكات الإجتماعية وتوجه الجميع للتواجد عليها وهي مزدهرة في الوقت الحالي.

لكن ماذا عن توثيق الحسابات على انستقرام وصفحات فيس بوك وبقية الشبكات الإجتماعية؟ لا يبدو نشاطا تجاريا قانونيا بالنظر إلى أن الحصول على التوثيق هي عملية مجانية في الحقيقة وتتطلب شروط تحددها كل شبكة إجتماعية!

بالطبع هذه التجارة الغير القانونية والتي تعمل في السوق السوداء، حيث لا يمكنك أن تجد شركات محترمة في قطاع التسويق بالشبكات الإجتماعية تقدم خدمات توثيق الصفحات، لكن هناك أشخاص مشهورون على هذه المواقع يقدمون خدمات وبعض مواقع الإنترنت في مجال التسويق هي واجهة لذلك.

 

  • يتواصلون مع المواقع والشركات ليقدموا خدماتها

تقول المحررة KERRY FLYNN لدى موقع mashable الشهير أنه من تجربتهم في الموقع تلقوا مؤخرا رسالة مباشرة على تويتر تقول أنه يمكن للموقع الحصول على العلامة الزرقاء في فترة وجيزة وبالطبع بمقابل مادي.

هذا يعني أن مواقع الإنترنت الصاعدة والواعدة والكبرى على حد سواء إلى جانب صفحات الشركات والمتاجر الإلكترونية عادة ما تتلقى مثل هذه الرسائل، ولا تصل إلى هؤلاء إلا لأنها تؤتي أكلها أي انه يتم الاستجابة لها وينشأ عنها اتفاق الحصول على التوثيق بمقابل مادي.

لهذا قد لا تحتاج إلى البحث عنهم فبمجرد أن يلاحظوا أن صفحتك كبيرة وتمثل علامة تجارية أو موقع إخباري صاعد أو مشهور سيتواصلون معك!

 

  • أسعار باهظة للغاية مع ضمانات لاسترجاع المال

يمكن أن تبدأ أسعار توثيق حسابات انستقرام و فيس بوك والصفحات الإجتماعية من بضعة مئات الدولارات إلى أكثر من 15000 دولار.

هذا ما يؤكده موقع mashable وعن تجربة أعرف شخصا في الويب العربي يمكنه توثيق قنوات يوتيوب بقيمة 500 دولار على الأقل!

بالطبع يبدو مجالا مربحا حيث عملية توثيق واحدة تكلف كل هذا المال وهي تأخذ فترة زمنية، والدفع يكون مسبقا!

ومن أجل طمأنة العملاء يتم تقديم ضمانة استرجاع المال بعد فترة زمنية من التوثيق في حالة أزيل أو حصل شيء ما، هذه الضمانة تكون دائمة أو لفترة زمنية محدودة!

وهناك العديد من الأسباب حقيقة والتي تدفع أصحاب الصفحات والمتاجر الإلكترونية والشركات إلى السعي لتوثيق حساباتهم الإجتماعية والصفحات العامة الخاصة بهم، ومنها أن ذلك يعطي المصداقية لتلك الصفحات فتكسب المزيد من المتابعين والشهرة وتظهر في نتائج بحث متقدمة هذا على فيس بوك وأيضا حتى في تويتر.

من جهة أخرى فإن أغلب العلامات التجارية المعروفة تسعى للحصول على العلامة الزرقاء لأنها “مرادفة” للشهرة والنجاح على مواقع التواصل الإجتماعي.

وبالطبع كل شبكة إجتماعية تقدم مميزات أخرى خاصة للصفحات والحسابات الموثوقة وخدمة انستقرام ليست استثناء.

الحصول على العلامة الزرقاء في انستقرام يدفع الناس لشراء المنتجات التي تروج لها الحسابات الموثوقة، على عكس بقية الحسابات العادية يمكنها ان تحصد مبيعات لكن مسألة الثقة لا تزال تنقصها.

لهذا من الطبيعي أن تدفع الشركات حتى 20000 دولار لتوثيق واحد من حساباتها وتنفق 100 ألف دولار على 5 حسابات لها إن كانت تملك فروعا أو علامات تجارية أخرى.

ففي النهاية الأموال المدفوعة سيتم استعادتها من خلال المبيعات ونتائج التسويق التي ستحصل عليها من الخدمة الشهيرة.

 

  • توثيق الحسابات تجارة سرية غير معلنة

فيما يمكنك أن تجد العديد من الأشخاص على الشبكات الإجتماعية يعملون في هذا المجال ويتباهون بتوثيق حسابات انستقرام والصفحات الإجتماعية الأخرى على مختلف الشبكات الإجتماعية، فإن المحترفين على الأقل في هذا المجال يعلمون أن نشاطهم التجاري غير قانوني لهذا يستخدمون أسماء مستعارة ولا يحبون الكشف عن هويتهم الحقيقية.

هذه التجارة حية ونشيطة لكنها ليست علنية وعند البحث عن توثيق الحسابات قد تحتاج إلى شخص محترف يعثر عليهم في المنتديات ومجموعات متخصصة سرية يساعدك في التواصل معهم.

بالطبع توثيق حسابات فيس بوك و تويتر وحتى قنوات يوتيوب تبدو تجارة علنية حيث يمكنك ايجاد خدمات ومواقع تقدم خدمات التسويق الإلكتروني تتضمن توثيق الحسابات والصفحات على هذه المواقع.

 

  • لكن توثيق حسابات انستقرام تجارة سرية للغاية

يمكنك في الشبكات الإجتماعية التقدم للحصول على علامة زرقاء لحسابك الشخصي أو صفحتك التجارية، وهناك بالطبع شروط وإجراءات يمكنك القيام بها وانتظار الموافقة.

أما انستقرام فإن الحصول فيها على العلامة لزرقاء ليس سهلا وليس متاحا حتى للمشاهير من الفنانين وأصحاب قنوات يوتيوب ومشاهير الإنترنت ممن يعملون مع الشركات ولديهم شهرة كبيرة!

هذا ما أدى إلى ولادة سوق سوداء ضخمة للغاية يتعامل فيها حتى كبار الشركات والفنانين مع هؤلاء الأشخاص المجهولون الذين يقدمون خدمات توثيق الحسابات بأسعار خيالية.

هذه السوق حاليا يمكن القول أنها نشيطة للغاية والمنافسة فيها قليلة حيث من الصعب العثور على أشخاص متخصصين أو شركات تقدم هذه الخدمة، على عكس خدمات توثيق حسابات وصفحات فيس بوك و تويتر هناك حالة من التخمة فيها والمعروض كثير للغاية.

عربيا لا أعرف أي شخص يقدم هذه الخدمة لكن وصلت من نتائج بحث جوجل العربي إلى نتيجة بحث لهذه الخدمة في أحد مواقع تقديم خدمات الشبكات الإجتماعية من مصر يقدمون خدمة توثيق حسابات انستقرام بقيمة 4000 دولار على الأقل، وتدعي الخدمة أنها تعاملت على الأقل مع 80 شخصية عامة وفنانين عرب ساعدتهم في توثيق حساباتهم على هذه الخدمة.

 

  • توثيق حسابات انستقرام هي الأكثر تكلفة في الوقت الحالي

بالطبع هذا هو المنطقي أن تكون خدمة توثيق حسابات انستقرام هي الأكثر تكلفة بما أنه ليس هناك أي طرق رسمية لفعل ذلك، على عكس فيس بوك و تويتر.

وهذا ما يتبين لنا من صورة محادثة مع روبوت Rioja على فيس بوك ماسنجر، ويبدو أنه تابع لأحد الخدمات السرية التي تقدم خدمة توثيق الحسابات الإجتماعية.

في هذا الصدد يقول روبوت Rioja على فيس بوك ماسنجر أن سعر توثيق فيس بوك هو 1500 دولار بينما توثيق فيس بوك يصل إلى 2500 دولار أما انستقرام فيصل سعره إلى 6000 دولار.

عملية التوثيق عبر هذه الطريقة تأخد في العادة حسب الروبوت نفسه ما بين أسبوعين إلى 6 أسابيع متواصلة، وبالطبع الدفع مقدما.

 

  • موظفي انستقرام متورطون في هذه التجارة الغير القانونية!

بعض من يقومون بتوثيق حسابات انستقرام يؤكدون أنهم كانوا يعملون مع الشركة أي أنهم موظفين لدى فيس بوك، لكنهم لا يصرحون بهويتهم، وفي حالة صح ذلك فهذا يعني أنهم يعرفون أشخاصا بهذه الشركة عادة ما يسهلون لهم عملية التوثيق وربما يتقاسمون معهم الأرباح، وهذا يفتح باب التساؤلات والمساءلة بشكل عام، ويجعلنا نطرح العديد من الأسئلة بما فيها هل فيس بوك يعرف بذلك؟ إلى أي مدى موظفي الشركة خصوصا في قسم التوثيق صادقين فعلا؟ هل يمكن أن تكون التجارة السوداء تتم بالتعاون مع الموظفين في هذه الشركة؟

6000 دولار لتوثيق حسابات انستقرام ليست إلا أقل قيمة بالنسبة للأسواق العالمية وبالطبع توثيق الحسابات في العالم العربي تبدأ من 4000 دولار وهي قيمة ليست قليلة وتجعلنا نتخيل فعلا الأرقام الفلكية التي يمكنك بها توثيق حسابات الشركات العالمية.

هذا ما يشير إليه بالطبع التحقيق الذي نشره موقع mashable حيث توصلوا برسالة عبر الرسائل الخاصة في موقع تويتر من أحد الفاعلين في هذه السوق السوداء، يؤكد لهم أن موظفي انستقرام يحصلون على ما بين 60 في المئة إلى 80 في المئة من تكلفة التوثيق!

ولم ترد فيس بوك أو تعلن فتح تحقيق حول الأمر في الوقت الحالي.

 

في هذا الوقت تستمر هذه السوق في التمدد وهناك اقبال متزايد عليها خصوصا وأن توثيق حسابات انستقرام غير متاح للعامة، وهناك رغبة متزايدة لدى المشاهير والفنانين والشركات والمتاجر من أجل الحصول على حسابات بالعلامة الزرقاء من أجل مكافحة التقليد وأيضا الإستفادة من الفرص لهائلة التي تقدمها هذه الشبكة الإجتماعية التي تضيف مزايا من شأنها أن تتيح التسوق المباشر عبر تطبيقات الموقع.

 

إقرأ أيضا:

أفضل مبادئ اختيار كلمات مرور حساباتك على الإنترنت وحفظها

لهذه الأسباب عليك أن تهتم بنسخة الموبايل من موقعك الإلكتروني

حقائق مثيرة عن شراء المواد الغذائية في السعودية عبر الإنترنت

الإعلانات أوكسجين مواقع وخدمات الإنترنت لهذا من السيء حجبها

حقائق عن استخدام الهواتف الذكية في الشرق الأوسط

خطوات فيس بوك للتفوق على يوتيوب في مجال الفيديو

7 مزايا لشبكة جوجل بلس في التسويق الإلكتروني

كل طرق كسب المال من مقاطع الفيديو وقنوات يوتيوب

كل طرق التسويق والترويج على سناب شات المتوفرة خلال 2017

كيف تستخدم الفيديو على تويتر لزيادة المتابعين المهتمين

لهذه الأسباب سيكون من المنطقي أن يستحوذ جوجل على سناب شات

author 2017-09-05
author التعليقات على نظرة على السوق السوداء لتوثيق حسابات انستقرام بآلاف الدولارات! مغلقة
author 520