مقارنة مفصلة بين LG V30 و جالكسي نوت 8

صراع إل جي و سامسونج في قطاع الموبايل يعود إلى سنوات طويلة وساحته الرئيسية هي السوق المحلية للعملاقين، كوريا الجنوبية.

وخلال الفترة الأخيرة كشفت سامسونج عن الهاتف جالكسي نوت 8 فيما ردت عليها شركة إل جي بعملاقها LG V30 وكلاهما سيتوفران في الأسواق خلال الشهر الجاري وسيتنافسان مباشرة كونهما من الهواتف الكبيرة الحجم والرائدة ايضا.

من الطبيعي عند التفكير في شراء هاتف رائد أن تضع LG V30 و جالكسي نوت 8 ضمن الخيارات التي تفكر فيها، والمنافسة بين العملاقين لن تكون سهلة.

في هذه المقارنة المفصلة ستخرج بنتيجة خاصة بك تناسبك عن أفضل هاتف لك.

 

  • هاتف LG V30 ضد جالكسي نوت 8: التصميم

البداية من التصميم العام للهاتفين، كلاهما من الهواتف الرائدة الأنيقة وفي هذا الصدد نجد أنهما من أفضل الهواتف على مستوى المظهر العام.

كلاهما مزودين بشاشة منحنية من الجانبين وبأقل الحواف الممكنة، ومصنوعين بجودة عالية، لكن LG V30 أخف وزنا من جالكسي نوت 8 ونتحدث عن 158 جرام في مواجهة 195 جرام.

إضافة لما سبق فإن تفوق إل جي يستمر عندما نقارنهما على مستوى السمك، حيث LG V30 أقل سمكا من منافسه ونقارن بين هاتف بسمك 7.4 ملمتر مقارنة مع 8.6 ملمتر.

ولا يختلفان على مستوى مقاومة الماء حيث كلاهما قادر عل الصمود لمدة 30 دقيقة تحث الماء في عمق 1.5 متر.

من الأمور الرائعة في الهاتفين غياب زر الرئيسية في الواجهة الأمامية والخروج بواجهة أمامية عبارة عن شاشة بالكامل تقريبا، فيما ماسح البصمة بالجهازين موجود في الجهة الخلفية.

وكلاهما مزودين بمنفذ USB-C السريع على مستوى نقل الطاقة والبيانات ما يجعلهما الأفضل حاليا على هذا المستوى أيضا.

إضافة إلى ما سبق نجد أن LG V30 و جالكسي نوت 8 مزودين بمنفذ بطاقة التخزين الخارجي، وهي ميزة مهمة جدا في الهواتف الذكية لتخزين المزيد من التطبيقات والبيانات.

 

  • هاتف LG V30 ضد جالكسي نوت 8: الشاشة

انتقالا نحو الشاشة فإن كلا الهاتفين مزودين بأفضل الشاشات في السوق حاليا، في البداية نؤكد أن شاشتهما منحنية من الجانبين ويحتلان الجزء الأعظم من الواجهة الأمامية فيما الحواف شبه معدومة، أما الجانب العلوي والسفلي أيضا تقلص حجمهما مقارنة بالإصدارات السابقة.

حجم شاشة LG V30 يصل إلى 6 إنش مقارنة مع حجم شاشة جالكسي نوت 8 التي تتمتع بكونها أكبر حجما إلى 6.3 إنش وكلاهما شاشتين كبيرتي الحجم بصورة “مبالغ فيها” بالنسبة لعشاق الهواتف المتوسطة فهما أقرب إلى حاسوب لوحي بشاشة 7 إنش.

واعتمدت سامسونج Super AMOLED كشاشة لهاتفها كما اعتدنا عليها في السنوات الأخيرة حيث تدرج أفضل الشاشات في هواتفها الذكية، ومن الرائع أن إل جي تستخدم شاشة احترافية وهي FullVision OLED لا تقل أهمية وجودة عن منافستها.

من حيث دقة الشاشة فإن كلاهما يقدمان جودة عالية على هذا المستوى، هاتف LG V30 يقدم شاشة بدقة 1440 في 2880 بيكسل في مقابل جالكسي نوت 8 الذي يقدم شاشة بدقة أكبر قليلة محددة على 1440 في 2960 بيكسل لكن LG V30 متفوق على مستوى الكثافة حيث يتميز بكثافة 573 لكل إنش مقابل 521 لكل إنش في شاشة نوت 8.

 

  • هاتف LG V30 ضد جالكسي نوت 8: السوفتوير

ربما هناك تشابه بين الهاتف على مستويات عدة توضحها هذه المقارنة بشكل بارز، لكن على مستوى السوفتوير هناك اختلاف كبير بين العملاقين.

القاسم المشترك بينهما أن كلاهما يعمل بنظام أندرويد وسيحصلان على التحديثات الأمنية والتحسينية و أندرويد 8.0 بطبيعة الحال.

لكن في المقابل LG V30 مزود بنظام Android 7.1.2 وهو أحدث اصدار من أندرويد مقارنة مع Android 7.1.1 Nougat في جالكسي نوت 8 أقدم قليلا لكن الفرق بينهما ليس واضحا لأن الإصدار الأحدث مجرد نسخة تحسينية.

الفرق الكبير بينهما واضح على مستوى الواجهة البرمجية المستخدمة، إل جي زودت هاتف LG V30 بواجهة برمجية تدعى LG UX 6.0+ وهي التي تأتي بأحدث المميزات لكن فقط الضرورية منها والواجهة أقرب إلى أندرويد الخام الموجود في جوجل بكسل وتعمدت الشركة عدم تزويد الجهاز بالكثير من التطبيقات والبرمجيات ليبقى خفيفا.

سامسونج في المقابل طورت كثيرا TouchWiz وتخلصت من مشاكل كثيرة تعاني منها، وتأتي على الأقل مع 10 تطبيقات إلى جانب الكثير من المميزات المدمجة ومنها Dex Station الذي تحول الجهاز إلى حاسوب إلى جانب المساعد Bixby.

لكن جالكسي نوت 8 الذي يتفوق على منافسيه بقلم ذكي يجعله الأفضل لرواد الأعمال يتفوق بالعديد من الوظائف البرمجية التي يقدمها S Pen منها الترجمة الفورية عند تحديد العبارات والنصوص، كما أنه يمكنك استخدامه للكتابة في شاشة القفل وإضافة الملاحظات وحفظها دون الولوج إلى المذكرات.

أيضا فإن القلم الذكي S Pen قادر على صناعة الصور المتحركة بكل سهولة، ويمكنك بواسطته إضافة العناصر إلى الصور والنصوص وتعديلها قبل مشاركتها على الشبكات الإجتماعية.

وتم دمج مميزاته البرمجية في واجهة TouchWiz التي تدعم كتابة الملاحظات في شاشة القفل وتخزينها في مذكرات سامسونج بسرعة وسلاسة.

 

  • هاتف LG V30 ضد جالكسي نوت 8: الأداء العام

يجب في البداية أن نتفق على أن LG V30 و جالكسي نوت 8 هما من الهواتف الرائدة لهذا المتوقع منهما هو الحصول على أفضل أداء ممكن.

هناك نسختين من جالكسي نوت 8 الأولى نسخة موجهة للولايات المتحدة الأمريكية والصين وهي بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 لكن النسخة العالمية التي ستتوفر في منطقتنا مزودة بمعالج سامسونج Samsung Exynos 8895.

أما هاتف LG V30 فهناك نسخة واحدة منه مزودة بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 من كوالكوم.

عالميا هو الذي يهمنا لهذا نضع معالج Qualcomm Snapdragon 835 في مقابل Samsung Exynos 8895 والاختبارات السابقة تؤكد أن معالج سامسونج هو الأسرع.

يتأكد أكثر ان جالكسي نوت 8 متفوق على هذا المستوى بالنظر إلى أنه مزود بذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت أكبر من الذاكرة العشوائية الموجودة في LG V30 والتي يصل حجمها إلى 4 جيجا بايت فقط.

النسخة الشائعة من الهاتفين مزودة بمساحة 64 جيجا بايت وبشكل محدود ستتوفر نسخة LG V30+ التي تتميز بمساحة 128 جيجا بايت، بينما هناك خيارين إضافيين من نوت 8 وهما 128 جيجا بايت و 256 جيجا بايت.

كلاهما مزودين بتقنية واي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, DLNA, hotspot وكذلك أسرع بلوتوت في العالم وهو الإصدار الخامس.

 

  • هاتف LG V30 ضد جالكسي نوت 8: الكاميرا

على مستوى التصوير فإن العملاقين مزودين بأفضل كاميرا أمامية وخلفية، وهذا لأن التصوير الجيد جزء لا يتجزأ من الهاتف الناجح في الوقت الحالي.

من حيث دقة الكاميرا الخلفية فإن LG V30 هي الأفضل على مستوى عدد الميغا بيكسل، لكن هذا على أرض الواقع ليس العامل الوحيد الذي يحسم المعركة.

كلاهما مزودين بكاميرا خلفية ثنائية لكنهما مختلفين جدا على هذا المستوى، لكن LG V30 من خلال أولى التجارب تفوق على مستوى التصوير.

الهاتف مزود بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل و 13 ميغا بيكسل مع مزايا متقدمة وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل في مقابل كاميرا ثنائية من جالكسي نوت 8 بدقة 12 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل.

كلا الجهازين يصوران فيديوهات 4K وأفضل الصور الممكنة ويأتيان بتطبيق متكامل للكاميرا يتضمن الكثير من المميزات الجيدة.

 

  • هاتف LG V30 ضد جالكسي نوت 8: البطارية

انتقالا نحو البطارية فغن كلا الهاتفين مزودين بأفضل البطاريات الممكنة، وحرصت كل من سامسونج و إل جي على إخضاع هاتفهما لمجموعة من اختبارات الجودة تفاديا لمشكلة الانفجار.

كلا الهاتفين مزودين ببطارية بسعة 3300 ميلي أمبير، وكلاهما مزودين بتقنية الشحن السريع وتقنية الشحن اللاسلكي.

الاختبارات الأولية تؤكد أن LG V30 هو الذي يملك بطارية افضل حيث توفر استخدام الجهاز لفترات أطول من جالكسي نوت 8.

 

في النهاية ما هو أفضل هاتف بالنسبة لك؟

 

إقرأ أيضا:

نظرة على السوق السوداء لتوثيق حسابات انستقرام بآلاف الدولارات!

رسميا جالكسي نوت 8: المواصفات والسعر الرسمي والطلب المسبق وموعد الإطلاق

أفضل مبادئ اختيار كلمات مرور حساباتك على الإنترنت وحفظها

لهذه الأسباب عليك أن تهتم بنسخة الموبايل من موقعك الإلكتروني

حقائق مثيرة عن شراء المواد الغذائية في السعودية عبر الإنترنت

الإعلانات أوكسجين مواقع وخدمات الإنترنت لهذا من السيء حجبها

حقائق عن استخدام الهواتف الذكية في الشرق الأوسط

خطوات فيس بوك للتفوق على يوتيوب في مجال الفيديو

7 مزايا لشبكة جوجل بلس في التسويق الإلكتروني

كل طرق كسب المال من مقاطع الفيديو وقنوات يوتيوب

كل طرق التسويق والترويج على سناب شات المتوفرة خلال 2017

كيف تستخدم الفيديو على تويتر لزيادة المتابعين المهتمين

لهذه الأسباب سيكون من المنطقي أن يستحوذ جوجل على سناب شات

author 2017-09-07
author التعليقات على مقارنة مفصلة بين LG V30 و جالكسي نوت 8 مغلقة
author 554