أبل تريد إيقاف ويسترن ديجيتال من شراء قطاع رقاقات الذاكرة من توشيبا

تسعى شركة توشيبا إلى بيع أعمالها المتعلقة في صناعة رقاقات الذاكرة ودخلت في مفاوضات جادة مع عدد من الشركات بما في ذلك ويسترن ديجتال، ولكن شركة آبل تريد إيقاف هذه الصفقة بأي شكل من الأشكال.

آبل التي تستخدم رقاقات الذاكرة من توشيبا في أجهزتها الذكية كآيفون وآيباد، تشعر بالقلق إزاء تمكّن ويسترن ديجتال مع إتمام الصفقة وفقدان قوة التسعير التي تحصل عليها من توشيبا لقاء الأعمال التجارية، وهددت الشركة الأمريكية شركة ويسترن بعدم شراء منتجاتها المستقبلية في حالة إتمام الصفقة.

ومع ذلك، إذا كانت ويسترن ديجتال تريد بالفعل إتمام الصفقة والإستحواذ على قطاع رقاقات الذاكرة من توشيبا، ستفقد أكبر عميل وهي آبل التي تقدم 460 مليون سنوياً للحصول على الرقاقات، بينما رفضت كافة الشركات التعليق.

ويسترن ديجتال قدمت عرض بقيمة 18 مليار دولار للإستحواذ على أعمال رقاقات الذاكرة من توشيبا، في الوقت الذي ظهرت فيه إشاعات في الفترة الماضية عن إهتمام آبل وقوقل بالصفقة ومن المتوقع التوصل إلى تسوية في الفترة المقبلة.

وقالت مصادر أن ويسترن ديجتال تريد حصة مستقبلية في أعمال رقاقات الذاكرة، لكن لم يتم تحديدها. ومع ذلك، من المتوقع أن تقدم وعود لشركة آبل بإستمرار إتفاق التسعير المُبرم مع توشيبا منذ عدة سنوات.

المصدر: VB

author 2017-09-09
author التعليقات على أبل تريد إيقاف ويسترن ديجيتال من شراء قطاع رقاقات الذاكرة من توشيبا مغلقة
author 212