بعد الكشف عن آيفون X.. تعرف على أفضل الهواتف بواجهة دون حواف في الأسواق

الهواتف الذكية ذوي الواجهة الممتلئة بالشاشة وبحواف ضيقة للغاية تكاد تكون منعدمة، هي الموضة خلال الفترة الحالية، والنهج الذي اتبعته كبرى الشركات المصنعة للهواتف، والتي كانت آخرها شركة آبل العملاقة، في حين كانت البداية من شركة إل جي، التي بدأت خطوات تقليل الحواف الجانبية للشاشة منذ فترة طويلة، ولكنها ليس بنفس الجودة المتاحة حاليًا، فيما يمكن اعتبار أن البداية الحقيقية كانت لدى شركة شاومي الصينية، في هاتفها Mi Mix، الذي كشفت عنه العام الماضي.

 

وعلى الرغم من أن آبل ليس الشركة الأولى في إطلاق هاتف بشاشة من الجانب إلى الجانب، دون وجود حواف، إلا أن الكشف عن آيفون X كان له تأثير كبير للغاية على مواقع التواصل الاجتماعي، وجذب كثير من الانتاه، وهو الأمر نفسه الذي حدث عندما كشفت سامسونج خلال الربع الأول من العام، عن جلاكسي S8 وS8 بلس.

 

وفي هذا السياق، وفيما يتعلق بالهواتف ذوي الشاشات دون حواف، يعد لكم موقع “تقنية 24” هذا التقرير، الذي يجمع فيه أفضل الهواتف من هذا النوع في مكان واحد.

 

 

سامسونج جلاكسي نوت 8

بعد خيبة الأمل التي تعرضت لها سامسونج وكذلك محبي الشركة، حول الهاتف جلاكسي نوت 7، الشهير بهاتف القنبلة، بسبب وجود عيوب في صناعة بطاريته والتي تتسبب في انفجار الهاتف؛ مما أوقع الكثير من الأضرار للشركة، عادت سامسونج لإعادة إحياء سلسلة الهواتف ذات القلم الخاصة بها، بالكشف عن جلاكسي نوت 8.

 

الهاتف يأتي بشاشة Super AMOLED 6.3 بدقة HD+ الفائقة، بمعالج ثماني النواة Exynos 8895، مع كاميرا خلفية مزدوجة العدسة دقة كل منهما 12 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل.

 

واختارت سامسونج طريق الأمان في جلاكسي نوت 8، فاستقرت الشركة على عدم المبالغة في سعة البطارية تجنبًا للكارثة التي لحقت صديقه القديم، وقامت بتوفير بطارية بسعة 3300 ملل أمبير في نوت 8، والتي قد يراها البعض أنها غير كافية خاصة مع الشاشة الكبيرة ودقتها الفائقة، ليكون في النهاية الهاتف بسعر 930 دولار.

 

 

آيفون X

كشفت آبل عن هاتفها الفريد بمناسبة مرور 10 أعوام على إطلاق أول هاتف آيفون في الأسواق، لينضم بذلك آيفون X إلى قائمة الهواتف الأولى صاحبة الشاشة دون حواف، وأول هاتف من الشركة يأتي بشاشة 5.8 بوصة من نوع AMOLED بدقة 2436×1125 بيكسل، بجانب إلغاء زر القائمة الرئيسية وكذلك قارئ البصمات Touch ID والاعتماد على مستشعر قارئ الوجه Face ID.

 

آيفون X يأتي بمعالج آبل الجديد كليًا A11 Bionic وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت وخيارين من مساحة التخزين الداخلية 64/256 جيجا بايت، بالإضافة إلى وجود كاميرا خلفية مزدوجة العدسة دقة كل منهما 12 ميجا بيكسل، و7 ميجا بيكسل للكاميرا الأمامية، كل هذا بسعر 999 دولار بالنسبة للخيار ذو الـ 64 جيجا بايت.

 

 

سامسونج جلاكسي S8 وS8 بلس

شركة سامسونج تمتلك إصدار آخر في الأسواق بشاشة كاملة دون حواف، وهو جلاكسي S8 والخيار الأكبر منه S8 بلس، الأول بشاشة 5.8 بوصة والثاني ذات 6.2 بوصة وكلاهما بدقة Quad HD+ من نوع AMOLED، وبمعالج Exynos 8895، في حين يأتي الهاتف ذو الشاشة الصغيرة بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت أما رفيقه الكبير بذاكرة 4 جيجا بايت.

 

ويعمل كلا الهاتفين بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل وأمامية دقتها 8 ميجا بيكسل، ويأتي الأول بسعر 725 دولار، والثاني بسعر 799 دولار.

 

 

إل جي G6

إل جي تمتلك كثير من الهواتف الذكية ذوي الشاشة بحواف جانبية صغيرة، ومن بينهم حتى هواتف متوسطة الإمكانيات؛ ولكن تتواجد الشركة معنا بهاتفها الرائد والأخير، G6 فهو يأتي بشاشة بحواف شبه منعدمة، وبقياس 5.7 بوصة، وبدقة Quad HD+، ومن الداخل بمعالج سنابدراجون 821 المميز، جنبًا إلى جنب مع 4 جيجا بايت “رام”، ومساحة تخزين داخلية قدرها 64 جيجا بايت.

 

كاميرا إل جي V30 الرئيسية بعدستين دقة كل منهما، 13 ميجا بيكسل، والأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل، مع طبقة حماية غوريلا جلاس على الوجهين الأمامي والخلفي لحماية الهاتف G6 المتاح بسعر 575 دولار.

 

 

شاومي Mi Mix 2

كما كانت لشاومي السبق في خطف الأنظار بأول هاتف بدون حواف حقيقة، وهو Mi Mix الأول، عادت الشركة لتؤكد تميزها في انتاج هواتف بالتصميم الجديد، وهو Mi Mix 2 الذي يأتي بشاشة قياسها 5.99 بوصة بدقة 2160×1080 بيكسل، بمعالج سنابدراجون 835 ثماني النواة، بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت، مع خيارات لمساحة التخزين الداخلية 64/128/256 جيجا بايت.

 

ومن حيث التصوير، فالكاميرا الأساسية للهاتف Mi Mix 2 دقتها 12 ميجا بيكسل والأمامية المتواجدة على الجزء الأسفل من الهاتف، تأتي بدقة 5 ميجا بيكسل، في حين قيمة الهاتف الشرائية تبدأ من 500 دولار بالنسبة لمساحة التخزين 64 جيجا بايت.

 

 

إل جي Q6

استقرت إل جي على إطلاق Q6 ليكون النسخة الأقل تكلفة عن الرائد G6، فهو يأتي بنفس التصميم من حيث الشاشة الكبيرة والحواف الضيقة، وبدقة 5.5 بوصة بدقة 2160×1080 بيكسل مع معالج سنابدراجون 435 ثماني النواة، وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت ومساحة تخزين 32 جيجا بايت.

 

الكاميرا الخلفية لهاتف إل جي Q6 بدقة 13 ميجا بيكسل والأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل، ويأتي بسعر 230 دولار.

 

 

PH-1 من أندي روبين

أندي روبين هو مطور نظام أندرويد عندما كان يعمل لدى شركة جوجل، قبل أن ينفصل برفقة بعض المبرمجين ومهندسي صناعة الهواتف الذكية في كبرى الشركات، والذين تمكنوا من صناعة أول هاتف ذكي خاص بهم، أطلق عليه PH-1، ليكون ضمن قائمة الهواتف الذكية ذوي الشاشات دون حواف جانبية.

 

PH-1 يأتي بشاشة 5.71 بوصة بدقة 2560×1312 بيكسل، مع معالج سنابدراجون 835، ثماني النواة، مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت ومساحة تخزين 128 جيجا بايت؛ في حين يتميز الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل، ويتوفر بسعر 750 دولار، ليكون آخر قائمة الهواتف الذكية دون حواف.