5 أسباب تدفعك للعمل في مجال التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

بعد أن تعرفنا في المقال السابق على التسويق بالعمولة Affiliate Marketing على الإنترنت وطرحنا مفهوما مبسطا له ومثال واقعي، لابد لنا وأن نتعرف على الأسباب التي يمكنها أن تدفع أي شخص للعمل في هذا المجال، فلا بد من وجود غايات دفعت المسوق إلى ممارسة هذا العمل.

فأي مجال يتجه إليه الشخص للعمل فيه لابد وأن هناك العديد من الدوافع التي تقف وراء توجهه لذلك الميدان، سواء لرغبته في النجاح به، أو لمعرفته به جيدا بحكم أن والده يعمل به أو أحد أقربائه، أو لأنه يناسب مهاراته وإمكانياته ولأسباب أخرى كثيرة.

في هذا المقال سنتحدث عن الأسباب التي تدفع أي شخص للعمل في مجال التسويق بالعمولة.

 

  • عشق مجال التسويق وحب العمل فيه

إذا كنت لا تحب عملا ما فلن تقدم أفضل ما لديك، وبدون عشق المجال الذي تعمل به غالبا لن تستمر فيه، ومع الضغوطات والتحديات ستستسلم.

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing يتطلب أن تعشقه وتحبه، ليس للفرص الكبيرة الموجودة فيه، لكن لكل تفاصيله، من التعلم إلى الاحتراف نحو التطبيق وتخطي التحديات المختلفة، نحو الابتكار وصياغة طرق خاصة منك لجلب المبيعات بشكل مشروع وقانوني، والصبر حتى تظهر النتائج وتجنب التسرع في الحكم على فشل الحملات التسويقية أو نجاحها.

هل تحب فعلا أن تساعد الشركات والمؤسسات على زيادة مبيعاتها وعائداتها مقابل أن تحصل على عمولة لكل مبيعة تأتي عن طريقك؟ هل لديك الصبر لتحمل أشهر من التعلم والتجارب والتطبيق دون أن تحصل على نتائج مادية مقنعة؟

لا يمكنك أن تستمر في مجال لا تحبه، فالحب هو واحد من أهم أركان النجاح في العمل، والعشق يدفعك لتحمل مساوئ الطرف الآخر وفي هذه الحالة يمكنك أن تتحمل سلبيات مجال التسويق بالعمولة وصعوبته حتى الوصول إلى النجاح.

إذا كنت تحب هذا المجال وتشعر بأنك لا تمل منه فإن هذا هو أول سبب يدفعك لخوض غمار العمل فيه.

 

  • إمتلاك المؤهلات والإمكانيات للعمل فيه

كل عمل يتطلب إمكانيات ومؤهلات وشروط لمزاولته، لا يمكنك أن تكون مهندسا دون دراسة الهندسة ومن ثم التدرب على أيدي بعض المهندسين أولا وأخد المشروعات بالتدريج حتى تصبح قادرا على مزاولة العمل بشكل كلي.

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing على الإنترنت يتطلب في البداية أن يكون لديك حاسوب سواء محمول أو مكتبي متصل بالإنترنت، يضمن لك التواجد للفترة الزمنية التي تحتاجها لإنشاء الحملات التسويقية والترويج للمنتجات التي قررت العمل عليها.

أيضا يتطلب هذا المجال على الأقل أن تفهم الإنجليزية لأن معظم مواقع الأفلييت هي بالإنجليزية، وكلما كان مستواك في الإنجليزية جيدا كان هذا أفضل لأنه في مراحل متقدمة يمكنك التواصل مع المسؤولين في هذه الشركات على زيادة العمولة لك وأيضا التعبير عن مؤهلاتك وخبراتك وهذا مطلوب بالضبط في مجال CPA الموجه أكثر للمحترفين.

القدرة على قراءة البيانات وتحليلها هي من المهارات التي يجب أن تكون لديك، لأن جمع البيانات وتحليلها هي واحدة من أهم الأنشطة في مجال التسويق بالعمولة وهي نصف الطريق لتحقيق المبيعات، وبالطبع فإن المبيعات ليست وحدها مقياس نجاح حملة أو فشلها لذا فقراءة البيانات والقدرة على ذلك ضروري جدا.

الصبر وعدم استعجال النتائج هي واحدة من أهم القدرات التي يجب أن تتحلى بها بشكل عام في الحياة، وتظهر أهميتها في العمل على الإنترنت وإدارة المشاريع الإلكترونية، في التسويق بالعمولة لن تبلغ القمة حتى تلعق الصبرا.

القدرة على الإقناع والترويج هي من المؤهلات الضرورية، إذا لم تكن مسوقا بطبيعتك ستحتاج إلى الكثير من الوقت لصقل المهارات التسويقية وتطوير مهارات التواصل والإقناع لديك.

 

  • الرغبة في العمل بشكل حر عن بعد

ربما أنت من الأشخاص الذين يكرهون العمل التقليدي، بالحضور إلى المكتب والعمل مع أشخاص آخرين، وتريد بناء عمل خاص بك أو تكون موظفا لنفسك.

في التسويق بالعمولة Affiliate Marketing صحيح أنك تعمل مع الشركات لكنها لا تفرض عليك أي شيء، هي ملتزمة بأن تدفع لك مقابل المبيعات التي تحققها، فإن لم تحقق أي شيء سيبقى حسابك مفتوحا لكن ليس به أي دولارات.

إذن فهذا العمل يحقق لك واحدة من أهم رغباتك وهي أن تعمل لوحدك في مكتبك بالمنزل وقتما أردت ووفق جدولك الزمني الذي يناسبك، لكن عليك أيضا أن تتحمل المسؤولية وعواقب قرارك.

العمل الحر عن بعد هو التزام بينك وبين نفسك بالنجاح وزيادة عائداتك والحصول على دخل قار وتقديم خدمات جيدة ومرضية لعملائك، لا أحد يساعدك أنت تقوم بكل شيء وستكتشف مع الوقت أنه عمل “متعب” وقد يأخذ منك أغلب وقتك على عكس الوظيفة التي تتطلب منك 8 ساعات يوميا مع اجازة نهاية الأسبوع.

رغبتك في العمل الحر يجب أن تكون قوية وفي ذات الوقت يجب أن تكون على معرفة بمساوئ هذا المجال وتعمل على وضع حلول للتقليل منها.

 

  • الرغبة في الثراء وتحقيق عائدات كبيرة

الجانب الرائع في التسويق بالعمولة Affiliate Marketing هو أنه يوفر لكافة الأشخاص الوصول إلى العائدات الكبيرة وتحقيق الثراء.

أعرف أشخاصا في العالم العربي حققوا نجاحات كبيرة وأصبحوا من الأثرياء وأصبح لديهم فرق عمل تعمل معه، ولم تعد ساعات العمل بالنسبة لهم كثيرة، لقد أصبح لديهم وقت للسفر وللعائلة ولبناء حياة خاصة وللتوسع إلى مشاريع على أرض الواقع.

لدينا جميعا الرغبة في الثراء وتحقيق النجاح المادي، لكن أغلب الناس يميلون في العادة إلى تحقيق ذلك بسهولة وفي أسرع وقت ممكن، التسويق بالعمولة Affiliate Marketing يحقق ذلك بشكل أسرع من جمع المال من الوظيفة العادية.

 

  • عشق التعلم باستمرار

الطرق التي تعمل اليوم بفاعلية وتجلب المبيعات يمكنها أن لا تكون صالحة للمستقبل، هذه واحدة من الحقائق التي ستدركها عند العمل في مجال التسويق بالعمولة.

لذا يجب أن تكون قادرا على التعلم باستمرار وتطوير مهاراتك، والانفتاح على الطرق الجديدة وتجربتها وتعلم أشياء جديدة وعدم الركون إلى الركود والتوقف عند نقطة معينة.

لست قادرا على هذا؟ يمكنك أن تحقق نجاحا كبيرا في فترة زمنية لكن على المدى البعيد ومع تطور الطرق وظهور أخرى جديدة غالبا سينهار عملك.

هل أنت ممن يتابع مجالا معينا ويقرأ عنه ويهتم به؟ إذا كنت من هذه النوعية فلا خوف عليك عند العمل بمجال التسويق بالعمولة.

مع التسويق بالعمولة ستتعرف على مجالات أخرى وتكتسب معارف جديدة، فمثلا بالنسبة لمسوق المنتجات الصحية سيجد نفسه قد اكتسب الكثير من المعارف الجديدة في مجال الصحة، ونفس الأمر للمجالات الأخرى منها الاقتصاد، المال والأعمال، الهواتف الذكية والتقنيات، العلاقات والتواصل الاجتماعي، علم النفس والكثير.

ومن المعروف أنه لا يمكنك التسويق بفاعلية لمنتجات في مجال معين إن لم تكون على إدراك بتطورات ذلك المجال ومشاكل الشرائح المهتمة بمنتجاته والتطورات التي تحدث فيه.

ولا يمكنك أن تختار التسويق لمنتج تخسيس الوزن مقنع إن كنت لا تعرف ما هي أفضل طرق تخسيس الوزن وهل يقدمها فعلا ذلك المنتج الذي تسوق له؟

 

إقرأ ايضا:

احصائيات وحقائق عن تويتر في السعودية

ما هو التسويق بالعمولة Affiliate Marketing؟ مجالاته وأهميته للشركات؟

لماذا غيرت آبل محرك بحث سيري من بينج إلى جوجل؟

كل ما تود أن تعرفه عن فايرفوكس كوانتم FireFox Quantum

هكذا تسعى جوجل لتبقيك لفترة أطول على محرك بحثها عوض فيس بوك

فيس بوك والرغبة في أن يكون كل شيء على الإنترنت

ارتفاع أسعار آيفون و جالكسي عبر التاريخ وتأثير ذلك على أسعار الهواتف الذكية

ما وراء حذف وتعطيل حسابات فيس بوك و تويتر و يوتيوب

كيفية تحويل زوار الموقع الإلكتروني إلى مستخدمين ومتابعين أوفياء

مقارنة مفصلة بين LG V30 و جالكسي نوت 8

نظرة على السوق السوداء لتوثيق حسابات انستقرام بآلاف الدولارات!

رسميا جالكسي نوت 8: المواصفات والسعر الرسمي والطلب المسبق وموعد الإطلاق

أفضل مبادئ اختيار كلمات مرور حساباتك على الإنترنت وحفظها

حقائق مثيرة عن شراء المواد الغذائية في السعودية عبر الإنترنت

الإعلانات أوكسجين مواقع وخدمات الإنترنت لهذا من السيء حجبها

author 2017-10-02
author 0
author 328