6 مميزات رائعة في التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

في المقالات السابقة تكلمنا عن تعريف لمجال التسويق بالعمولة وأهميته بالنسبة للشركات والمؤسسات، ثم تطرقنا للأسباب التي تدفعك للتوجه إلى هذا المجال.

وهذا في إطار حديثنا عن هذا المجال ضمن سلسلة من المقالات سنقوم بنشرها للمبتدئين والهواة ممن يريدون العمل في هذا المجال الخصب وأن يحققوا الحرية المالية.

لكل عمل أو وظيفة عدد من المميزات التي يمكنك الحصول عليها في حالة مزاولتها، فبالنسبة للمهندس المعماري يتقاضى جيدا ومكانته الإجتماعية جيدة، كما أنه يحظى بإجازة نهاية الأسبوع.

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing لديه في الواقع 6 مميزات هي التي تغري في العادة العاملون على الإنترنت للتوجه إليه.

 

  • لا تحتاج إلى رأس مال كبير لتبدأ العمل في هذا المجال

هناك الكثير من الطرق التي لا تتطلب دفع أي دولار من أجل بدء العمل في هذا المجال، لكن ثمنها هو الكثير من الوقت قبل ظهور النتائج والاجتهاد والقيام بالكثير من العمليات التي يمكن لعدد من الخدمات والخيارات المدفوعة أن تختصرها عليك.

وهناك طرق مدفوعة لكنها لا تتطلب في الوقع رأس مال كبير، ومنها أنه يمكنك بمبلغ 100 دولار إنشاء مدونة إلكترونية حول مجال معين ستسوق لمنتجاته من خلال التسويق بالعمولة Affiliate Marketing.

يمكنك بنفس الميزانية بدء حملة إعلانية على فيس بوك أو شراء مساحة إعلانية للتسويق لمنتج مع بناء صفحة هبوط خاصة للمنتج يمر منها الزائر إلى صفحة الشراء.

إذن لا مجال في الحقيقة لجمع رأس مال كبير من أجل العمل في هذا المجال، يمكنك الدخول إليه بأقل ميزانية ممكنة والبدء بالتدريج فيه.

 

  • لا تحتاج إلى شراء المنتجات وتخزينها قبل بيعها

ربما تظن أن المنتجات التي ستسوق لها ستحصل عليها وتقوم بشراء مخزون منها وتعمل على التخلص من المخزون لديك ببيعه.

هذه العملية جد مكلفة وبها مخاطرة كبيرة وهو ما يقوم به في العادة أصحاب المتاجر الإلكترونية والمشاريع التجارية، لكن المسوق بالعمولة لا يحتاج إلى شراء المنتجات والخدمات لبيعها، كل ما يفعله هو توجيه الزائر المهتم إلى المنتج الحل بالنسبة لمشكلته.

إذن نحن متفقين على أنه في التسويق بالعمولة لست ملزما لشراء المنتجات من أجل التسويق لها، مع العلم أنه لا يوجد برنامج تسويق بالعمولة يطلب منك شراء منتجات أو خدمات الشركة للتسويق لها.

ما ستحصل عليه هو العديد من الرسائل الجاهزة وإعلانات المنتج وصفحة الهبوط والأدوات التي تساعدك في التسويق للمنتجات والخدمات التي يقدمها لك البرنامج.

 

  • لست بحاجة إلى عقد الصفقات وإتمام عملية البيع

تتجلى مهمتك في توجيه الزائر المستهدف إلى صفحة البيع وموقع الشركة سيتكلف ببقية الإجراءات، لن تقوم أنت بتسجيل العميل ولا توفير حلول الدفع له ولا أي شيء آخر.

لن تتصل بالعميل هاتفيا وتتكلم معه محاولا اقناعه، هذه المهمة تقوم بها من خلال صفحة الهبوط التي يتم توجيه الزائر إليها ومنها إذا اقتنع سيتجه إلى صفحة الشراء ويستكمل العملية بمفرده، ومباشرة ستجد عمولة جديدة على حسابك.

هذا يعني أن عملية الشراء عن طريقك متاحة بشكل دائما سواء في حضورك على الإنترنت أو لغيابك للنوم أو العطلة أو قضاء وقت بعيد عن الشبكة العنكبوتية.

 

  • لست المسؤول عن تطوير المنتجات والخدمات واسترداد الأموال

الشركة التي تسوق لمنتجاتها هي المسؤولة في الأساس عن الجودة وتطوير منتجاتها وإطلاق نسخ جديدة وتحديث خدماتها بشكل عام، هذا ليس عملك.

لكن هذا لا يعني أنه عليك التسويق لأي خدمة تعرض عليك فلا بد من الحرص على التسويق لأفضل الخدمات والمنتجات للحفاظ على سمعتك وثانيا لتجنب رؤية رسالة “استرجع الزبون أمواله وتم خصم المبلغ من حسابك” وهذا يحدث كثيرا على كليك بانك الذي يزخر بمنتجات رديئة في الواقع.

عمليات استرداد الأموال ومشاكل الشحن هي مسؤولية الشركة التي تطور المنتج وتقدم الخدمة، أنت فقط أوصلت لهم العميل، وهم يتعهدون في العادة بتقديم ما يريده وتقاسم الربح معك.

كما أن العملاء الذين يأتون عن طريقك يتواصلون في العادة مع الدعم الفني للشركة التي تقدم المنتج أو الخدمة بشكل عام.

الشركة التي تقدم المنتج أو الخدمة هي المسؤولة عن تطويره وتقديم الدعم الفني للعملاء وأيضا ارجاع المال للعملاء في حالة لم تعجبهم الخدمة.

بينما أنت كمسوق لديك حل واحد للتصرف مع المنتج الذي يعيده كثيرا العملاء، وهو التوقف عن الترويج له والتسويق لمنتجات أفضل.

 

  • يمكنك العمل من أي مكان في العالم وفي أي وقت تريد

ما يميز العمل في مجال التسويق بالعمولة Affiliate Marketing هي المرونة في إدارة وقتك بشكل أفضل من العمل مثلا في مجال التدوين وكتابة المحتوى عن بعد.

يمكنك أن تعمل من أي مكان تريد سواء مكتبك في المنزل او المقهى أو بفندق بمدينة أخرى وفي أي وقت وللفترة الزمنية التي تناسبك والتي يمكن أن لا تتخطى بضع ساعات في اليوم.

بالنسبة للمحترفين ممن يعملون في المجال يصبح لديهم قدرة على أخد عطل طويلة خصوصا في بداية السنة بعد انقضاء مسوم التسوق العالمي الذي يصل إلى ذروته في الربع الرابع من كل سنة.

برامج التسويق بالعمولة Affiliate Marketing لا تفرض عليك في العادة أن تكون من دول محددة، بل إنها مفتوحة للجميع.

ويمكنك جني المال وتحقيق المبيعات سواء بحضورك أو بغيابك فما دامت حملات التسويق تعمل واعلانات المنتجات تظهر يمكنك أن تستقبل المبيعات في أي وقت.

من جهة أخرى وفرت برامج وخدمات التسويق بالعمولة Affiliate Marketing تطبيقات لتتبع الأرباح والأداء، بينما البرامج الإعلانية توفر تطبيقات لتتبع الحملات الإعلانية والنتائج على هاتفك الذكي.

 

  • هامش ربح ممتاز وأرباح كبيرة

لا حدود للربح من التسويق بالعمولة، هناك من يحقق 100 دولار في الشهر وآخرين يحققون 1000 دولار وهناك من يحقق أكثر من 10000 دولار وهناك محترفين يحققون أرقاما خيالية.

برامج التسويق بالعمولة Affiliate Marketing تختلف في العمولات التي تقدمها لكن للربح الكبير يجب تحقيق مبيعات جيدة.

هناك برامج تقدم عمولة 1 دولار أو أقل وهناك برامج عمولة تقدم عمولات تصل حتى 1000 دولار وأكثر، وبالطبع كلما كانت العمولة كبيرة كلما كانت مهمة جلب المبيعات أصعب في الواقع.

هامش الربح بشكل عام يمكن أن يكون ممتازا خصوصا وأن تكاليف التسويق رخيصة مع المنافسة القوية بين مختلف خدمات التسويق المختلفة.

 

في النهاية يمكن القول أن هذا واحد من أهم المجالات على الإنترنت الذي يمكن الناس من الوصول إلى الحرية المالية وتمويل مشاريع تجارية أخرى لهم بشك جيد.

لكن إن كنت تتوقع أن الوصول إلى القمة في هذا المجال هو عمل سهل فأنت مخطئ بكل تأكيد، والحقيقة الأخرى أن بعض المميزات لن تحصل عليها إن كنت مبتدئا لكن مع الاحتراف ستحصل على كل هذه المزايا وأكثر.

 

إقرأ ايضا:

ما هو إنترنت الأشياء Internet Of Things وما هي مجالاته واستخداماته؟

5 أسباب تدفعك للعمل في مجال التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

احصائيات وحقائق عن تويتر في السعودية

ما هو التسويق بالعمولة Affiliate Marketing؟ مجالاته وأهميته للشركات؟

لماذا غيرت آبل محرك بحث سيري من بينج إلى جوجل؟

كل ما تود أن تعرفه عن فايرفوكس كوانتم FireFox Quantum

هكذا تسعى جوجل لتبقيك لفترة أطول على محرك بحثها عوض فيس بوك

فيس بوك والرغبة في أن يكون كل شيء على الإنترنت

ارتفاع أسعار آيفون و جالكسي عبر التاريخ وتأثير ذلك على أسعار الهواتف الذكية

ما وراء حذف وتعطيل حسابات فيس بوك و تويتر و يوتيوب

كيفية تحويل زوار الموقع الإلكتروني إلى مستخدمين ومتابعين أوفياء

مقارنة مفصلة بين LG V30 و جالكسي نوت 8

نظرة على السوق السوداء لتوثيق حسابات انستقرام بآلاف الدولارات!

رسميا جالكسي نوت 8: المواصفات والسعر الرسمي والطلب المسبق وموعد الإطلاق

أفضل مبادئ اختيار كلمات مرور حساباتك على الإنترنت وحفظها

author 2017-10-02
author 0
author 379