جمهرة أفضل طريقة لزيادة ثقافتك بشكل يومي وباللغة العربية!

آخر تحديث للمقال: 04/11/2017.

في مهمة ليست بالسهلة لكنها ليست مستحيلة وهي نشر المعرفة بطريقة سهلة وتثري المحتوى العربي على الإنترنت قام شباب عربي انطلاقا من مدينة اسطنبول بابداع موقع وتطبيق جمهرة لتحقيق هذه المهمة التي طال انتظارها.

منذ اللحظة الأولى التي رأيتُ فيها موقع وتطبيق جمهرة عبر مجتمع حسوب، بتصميم يشرح النفس جميل للعين حديث وأنيق وموقع جميل مصمم بعناية واحترافية عرفت أن هذا المشروع ورائه شباب متحمس وشجاع ومثابر واضافة إلى حبه للمعرفة والعلم والخير لكل العالم العربي وارادته تثقيفه ونشر المعرفة واثراء المحتوى فإنه يجيد عمله برمجيا وتصميما واداريًا فكنت من أوائل المسجلين فيه والمستفيدين منه وأتمنى للقراء أن لا يحرموا أنفسهم من ذلك ويستمتعوا بهذا المنتج المعرفي العربي الأنيق.

ما هو موقع وتطبيق جمهرة؟

جمهرة ، هي موسوعة معرفية يصنعها الجمهور، يثريها بمعلومات وحقائق مركزة في كل صنوف المعرفة، يوثقها ويستفيد منها ويشاركها.

هل جمهرة مجانية أم خدمة مدفوعة؟

جمهرة منصة مجانية تماماً، ويمكن لأي شخص الانضمام إلى جمهرة للقراءة أو للمساهمة بإثرائها.

كيف تعمل جمهرة ؟

لقطة شاشة داخلية من موقع جمهرة

لقطة شاشة داخلية من موقع جمهرة

يعتمد موقع وتطبيق جمهرة على مبدأ الإيجاز والاختصار مع تكثيف الفائدة، لذا فمحتوى موقع وتطبيق جمهرة عبارة عن منشورات لا يزيد عدد أحرف كل واحد منها عن 600 حرف، أي بحدود 100 كلمة، ولا تقل عن 130 حرفاً، تصنف تلك المنشورات ضمن “تصنيف رئيسي” واحد و”مواضيع”، كل موضوع يتسع لعدد غير محدد من المنشورات، ليكون ممكناً للقراء متابعة ما يهتمون له فقط والحصول على جرعتهم اليومية من المعرفة خاصة بهم وباهتماماتهم وذلك كله عبر منصة واحدة: تطبيق جمهرة

ما هي رؤية جمهرة ؟

نؤمن في جمهرة أن المعرفة هي القوة، ونريد أن نساهم في الجهود العالمية الساعية إلى تنظيم المعلومات BIG DATA على شبكة الإنترنت وإعادة تنظيمها وترتيبها وتقديمها للقارئ بحلة أكثر فهماً لاحتياجاته، والتقليل من نسبة “الهراء” والسخام والمعلومات المغلوطة والـ Fake News.

ما هو شعار جمهرة ، وما هو مصدره ؟

تتخذ جمهرة عبارة “قيمة المرء ما يعرفه” شعاراً لها، وهي للأديب العربي الجزائري ابن رشيد القيرواني (390-456 هـ).

ما الذي تعنيه كلمة جمهرة ؟

كلمة جمهرة ، تعني “موسوعة”، وقد كان أسلافنا العرب يسمون معاجمهم وموسوعاتهم بهذا الاسم، مثل كتاب “جمهرة أشعار العرب” لأبي زيد القرشي (170 هـ)، و”جمهرة اللغة” لأبو بكر بن دريد الأزدي (321هـ) و”جمهرة الأمثال” لأبو هلال العسكري (395هـ) وغيرها، وقد فضلها علماء وأدباء مشاهير كالعلامة “محمود شاكر” على كلمة “دائرة المعارف” المترجمة عن كلمة Encyclopedia.

ما هي قصة جمهرة ؟

انطلقت المنصة في أبريل/ نيسان 2014 تحت اسم “وتدب” Witdib.com بشكل تجريبي، على يد المطوّر أحمد المصري من مصر، قبل أن يتنازل عنها بموجب صفقة منتصف عام 2015 للصحفي السوري أحمد حذيفة التي طورها ومنحها الاسم العربي جمهرة، ويعمل “الأحمدان” حالياً مع فريق من 5 محررين على توسيع مشروع جمهرة ونموّه.

كيفية الانضمام لموقع جمهرة

كيفية الانضمام لموقع جمهرة

هل لدى جمهرة تطبيق على الهواتف الذكية ؟

نعم بالتأكيد وهذا ما يجعل جمهرة منصة رائعة! يمكنك استعمال تطبيق جمهرة على هاتفك الذكي عبر هذا الرابط.

هل أعجبتك جمهرة وتريد المساهمة فيها؟

يتطلب الأمر منك أن تكون مساهماً بما لا يقل عن 200 معلومات منشورة في جمهرة حتى يكون بإمكانك الانضمام للفريق، أضفها وأعد تقديم طلبك، ننتظرك!.

تحديث:

فاز تطبيق جمهرة اليوم، بجائزة الألكسو للتطبيقات الجوالة كأفضل تطبيق ثقافي عربي

فاز تطبيق جمهرة اليوم (04/11/2017)، بجائزة الألكسو للتطبيقات الجوالة كأفضل تطبيق ثقافي عربي بالمناصفة مع تطبيق زيارة مصر الافتراضية.
المسابقة التي أعلنت نتائجها في فعاليات أقيمت اليوم في مدينة الحمامات التونسية، تنافس في نهائياتها 33 تطبيقاً بعد تصفيات من 1800 تطبيق تقدموا للمسابقة، ضمن أربعة تصنيفات هي الثقافة، التربية، العلوم والألعاب التعليمية.
يطيب لفريق تطبيق جمهرة أن يبارك لجميع التطبيقات الفائزة وفِرقها، ونشكر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (#ألكسو) على إطلاق هذه المنافسة وتشجيعها لسوق التطبيقات الذكية العربية.
لتحميل تطبيق جمهرة: http://bit.ly/Jamhara
لمعرفة جميع الفائزين: https://goo.gl/m1Wnjp