فيسبوك تطلق اختبارات لميزة تقسيم تغذية الاخبار

فيسبوك تطلق اختبارات لميزة تقسيم تغذية الاخبار

يقول المثل : من الصعب الوضول إلى القمة و من الأصعب البقاء فيها

فيسبوك اليوم رائدة في مجال الشبكات الاجتماعية بحوالي 2 مليار مستخدم بذلك فهي رائدة و في القمة.

و لتبقى كذلك عليها بذل جهد و تطوير منقطع النظير وهو ما تحاول فيسبوك القيام به.

حيث بين الفينة و الأخرى نجدها تطلق مجموعة من التحديثات، تعديلات، تجارب للإبقاء على المستخدم مستخدم دائم لها.

مؤخرا أطلقت شركة فيسبوك تجربة تقسيم ميزة تغذية و موجز الأخبار إلى قسمين :

  • قسم شخصي
  • قسم خاص بالاعلانات الترويجية للصفحات و المجموعات

فيما يخص القسم الشخصي سيكون مخصص لصاحب الحساب من أخبار شخصية خاصة بالاهل و الاقارب و الاصدقاء.

أما القسم الثاني فهو مخصص للدعاية و الاشهار الذي تريد شركة فيسبوك من خلاله زيادة المكاسب المادية.

تجربة التقسيم طبقت في ستة دول وهي كل من : بوليفيا ، غواتيمالا ، سيري لانكا ، كولومبيا ، صربيا ، سلوفاكيا.

كما صرح السيد “Adam Mosseri” في مدونته الشخصية على أن هاته الميزة تظل تجريبية و لا يمكن تطبيقها على ملياري مستخدم مرة واحدة.

ليضيف قائلا : ممكن التعميم و ممكن التعطيل و حذفها نهائيا مثلها مثل باقي المميزات التجريبية التي أطلقتها الشركة سابقا.

ان طبقت هاته الميزة فتصبح جميع الصفحات مرغمة على الدفع للظهور في القسم المخصص لها.

كما أسردنا الذكر فيسبوك تريد من خلال هاته الميزة تقسيم الموقع إلى قسمين قسم للمستخدم و فسم للشركة ليعود لها بعوائد و مكاسب مادية.

فهل ستعمم شركة فيسبوك هذا التقسيم؟ و هل سينال رضى المستخدم؟

المصدر