سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – شركة PayPal – الجزء السّابع

 

-التّعريف بشركة PayPal:

PayPal شركة أمريكيّة أُسّست من طرف Max Levchin وPeter Thiel وLuke Nosek وKen Howey سنة 1998، تُسيّر نظام المدفوعات عالميّا عبر الإنترنت وتُقدّم خدمة تحويلات المال شبكيّا وتعمل كبديل للأوراق النّقدية التّقليديّة كالشّيكات والحوالات الماليّة.

تُعدّ شركة PayPal أكبر شركة مدفوعات عبر الإنترنت عالميّا، حيث تعمل على تنفيذ عمليّات الدّفع الخاصّة بمواقع البيع المزادات وغيرها مقابل فرضها لرسم ماليّ.قامت هذه الشّركة بعرض عامّ أوّلي سنة 2002 وأصبحت تابعة بالكامل لشركة eBay في نفس العام.

وفي عام 2014، أعلنت شركة eBay أنّها فصلت PayPal عنها إلى شركة تجاريّة مُستقلّة تابعة لمجموعة eBay للتّسوّق عبر الإنترنت، وتمّ تأكيد عمليّة الفصل عام 2015.

-10 حيل ونصائح حول PayPal:

  • الحساب: قبل استعمال البايبال للاستفادة من خدماته كشراء شيء ما باستخدام بطاقة الائتمان، عليك إنشاء حساب يتماشى مع احتياجاتك، فهناك ثلاث أنواع من الحسابات ولكلّ منها خصائصه وخدماته المميّزة.
  • تحديث الحساب: إذا كُنت تريد استخدام البايبال لبيع أمور مُعيّنة، عليك أن تستخدم إمّا حساب ‘premier’ أو حساب ‘Business’. وللقيام بذلك، قُم بالتّسجيل في الموقع ثُمّ اختر ‘تحديث الحساب’ ثُمّ انقر على ‘حدّث الآن’ واختر التّحديث الذي تريده ثُمّ انقر على ‘واصل’.
  • زرّ الشّراء: أسهل طريقة لبدء استخدام البايبال وقبول الدّفعات في موقعك هي استخدام زرّ الشّراء. يُمكنك إضافة هذه الخدمة في موقعك ليقوم الزّوار بالنّقر عليها لتُنقل هذه النّقرات إلى صفحة المعالجة في البايبال لجمع معلومات الدّفع، ثُمّ سيتمّ الاتّصال بك وإعلامك بتفاصيل الطّلب وأين يتمّ الإرسال.
  • استخدم قائمات الخيارات: يُمكنك إضافة خيارات عديدة للمُشترين كتحديد الألوان أو خيارات أخرى خاصّة بالتّصميم.

-كيف اكتسب PayPal أوّل مُستخدميه:

كان اكتساب مُستخدمين جدد أكبر تحدّي لشركة PayPal، فقد جرّب فريق العمل مجال الإعلانات ولكنّه كان مُكلفا جدّا. لم يستسلم الفريق وأخذوا يجرّبون طُرُقا عدّة لإنجاح الأمر.

توصّل الفريق إلى خُلاصة وهي عليهم دفع المال للنّاس ليُحقّقوا نموّا فيروسيّا. أي أنّ العملاء الجُدد يحصلون على 10 دولارات مُقابل التّسجيل وكذا المُسجّلين من قبل، وهكذا أخذ عدد المُستخدمين بالتّزايد تدريجيّا من 7 إلى 10 بالمئة يوميّا. لم تكن هُناك أيّ أرباح وبدا الأمر غير مُستقرّ في البداية ولكنّ الأمر نجح في آخر المطاف.

نجحت هذه الفكرة مع شركة PayPal ولكن هذا لا يعني أنّها الطّريقة المُثلى لاكتساب عملاء وإدارة شركة.

يُمكنكم قراءة المزيد فيما يخصّ سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مُستخدميهم في موقع تقنية 24 عبر الرّوابط التّالية:

الإنستغرام – سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم

الفيسبوك – سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – الجزء الثّاني

سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – Dropbox – الجزء الثّالث

 

 

 

author 2017-11-03
author 0
author 635