سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – موقع Product Hunt – الجزء العاشر

 

-معلومات حول موقع Product Hunt :

Product Hunt موقع يسمح للمُستخدمين بمشاركة واكتشاف منتجات جديدة. هذا الموقع الذي أُسّس من طرف Ryan Hoover عام 2013، مُدعّم من طرف شركة Y Combinator.

يقوم المُستخدمون بعرض المُنتجات المُرتّبة في قوائم حسب اليوم الذي أُدرجت فيه، كما أنّ الموقع يحتوي على نظام التّعليقات ونظام التّصويت الشّبيه لـHacker News وReddit، والمُنتجات التي تحصل على أعلى نسبة تصويت تعتلي القائمة اليوميّة للموقع.

تُرتّب المُنتجات في أربع فئات: فئة المُنتجات التّكنولوجيّة (تطبيقات الويب، تطبيقات الهواتف الذّكيّة، أجهزة إلكترونيّة…) وفئة الألعاب (الكمبيوتر المحمول، المواقع، تطبيقات الهواتف) وفئة الكتب وفئة البودكاست أو البثّ الصّوتي.

في عام 2014، أصبح مسموحا لكلّ المُستخدمين عرض المُنتجات التي يريدونها على موقع Product Hunt وللقيام بذلك، على المُستخدم ببساطة أن يُدخل اسم المُنتج ورابط عنوان الموقع والشّعار التّرويجي. ولكن خاصيّة التّعليق على المُنتجات خاصّة بمجموعة مُعيّنة من المُستخدمين المُوافق عليهم.

-كيف اكتسب موقع Product Hunt أوّل مُستخدميه:

في البداية خطرت فكرة على بال Ryan وهي إنشاء مجموعة لمشاركة واكتشاف المُنتجات ومُناقشة الجديدة والمُهمّة منها ولكنّه كان مُتردّدا بشأن استخدام النّاس للخدمة وهل سيهتمّون بها.

قام Ryan بعمل MVP ليرى إن كان النّاس سيهتمّون بمُشاركة واكتشاف المُنتجات ثُمّ قام بإنشاء مجموعة ودعى النّاس لمُشاركة روابط مع مُساهمين ومُشتركين آخرين عن طريق Linkydink وكلّ يوم يتمّ إرسال مجموعة من المنشورات عبر الايميل إلى المجموعة، كما قام بكتابة مقالات عن الفكرة وطرح المشروع في موقع Quibb .

وكانت النّتيجة كالتّالي: خلال أسبوعين فقط قام أكثر من 170 شخصا بالتّسجيل من ضمنهم مُؤسّسو مواقع وشركات ومُدوّنين بارزين، والأمر المُشجّع هي استجابة النّاس الايجابيّة التي كانت تدعم الفكرة.

وهكذا بدأ Ryan في تنفيذ فكرته بعد القيام بتجربتها وجمع انطباعات النّاس والتّأكّد من اهتمامهم بها ومن هنا انطلق موقع Product Hunt.

 

يُمكنكم قراءة المزيد فيما يخصّ سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مُستخدميهم في موقع تقنية 24 عبر الرّوابط التّالية:

الإنستغرام – سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم

الفيسبوك – سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – الجزء الثّاني

سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – Dropbox – الجزء الثّالث

سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – شركة Uber – الجزء الثّامن

 

 

author 2017-11-09
author 0
author 181