سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – موقع Quora – الجزء الحادي عشر

 

-معلومات حول موقع Quora :

Quora هو موقع أسئلة وأجوبة أين يقوم المُستخدمون بطرح الأسئلة والإجابة عنها، ويتمّ تعديلها وتنظيمها من طرف مُستخدمي الموقع. مقرّ الشّركة في كاليفورنيا.

أُسّست الشّركة في يونيو 2009 من طرف Adam D’Angelo وCharlie Cheever المُوظّفان السّابقان في شركة الفيسبوك، وبعدها الموقع الإلكتروني الذي بدأ استخدامه في 21 يونيو 2010. يُتيح الموقع للمُستخدمين إمكانيّة التّعاون فيما بينهم لتعديل الأسئلة التي طُرحت بواسطة مُستخدمين آخرين واقتراح تعديلات لها.

يهدف موقع Quora إلى مُشاركة المعرفة والعلم حول العالم حيث أنّ الموقع يمنح مُستخدميه كميّة هائلة من المعلومات القيّمة، ويُريد أن يربط بين المُستخدمين الذين لديهم المعرفة باللذين لا يملكونها. والموقع عبارة عن منصّة لالتقاء النّاس ذوي الآراء المُختلفة لتعمّ الفائدة ولتشجيع كلّ مُستخدم على مُشاركة ما في جُعبته.

-كيف اكتسب موقع Quora أوّل مُستخدميه:

يرجع النّجاح الحاليّ للموقع للكيفيّة التي بدأ بها، لأنّ المشروع خاصّ بـ Adam و Charlie وهما ذكيّان في مجال التّكنولوجيا، ولهذا كان من الصّعب تجاهل Quora عند انطلاقها.

كانت كلّ الأسماء الكبيرة في هذا المجال مُهتمّة لمعرفة ماهو الموقع وقد طُرحت العديد من التّخمينات حول مُستقبل هذا المشروع. كان الجميع مُتشوّقا لتجربة موقع الأسئلة والأجوبة الذي من المُفترض أن يُقدّم إجابات على فضول المُستخدمين.

كان عدد المُستخدمين في البداية يقتصر على المدعُوّين فقط، فالقليل من الأشخاص سنحت لهم الفرصة لتجربة الموقع. وكان المُستخدمون الأوائل من الأشخاص النّاجحين (كان أغلبيّتهم أصدقاء وأصدقاء الأصدقاء للمُؤسّسان)، فحتّى Mark Zuckerberg انضمّ إلى الموقع وطرح بعض الأسئلة.

ولأنّ المُستخدمين الأوائل كانوا أشخاصا فعّالين وساهموا في إثراء مُحتوى الموقع عن طريق الأسئلة والأجوبة، رُوّج للموقع شفهيّا وقام العديد من الأشخاص الأذكياء بالانضمام إلى الموقع.

وهكذا أخذ عدد المُستخدمين بالتّزايد خاصّة بعد ربط حسابهم على الموقع بحساباتهم على مواقع التّواصل الإجتماعي.

يُمكنكم قراءة المزيد فيما يخصّ سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مُستخدميهم في موقع تقنية 24 عبر الرّوابط التّالية:

الإنستغرام – سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم

الفيسبوك – سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – الجزء الثّاني

سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – Dropbox – الجزء الثّالث

سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – شركة Uber – الجزء الثّامن

 

 

author 2017-11-10
author 0
author 701