فيسبوك قادرة على حماية صورك الخاصة – فقط إذا قمت برفعها !

الجميع يملك تلك الصور التي يرغب في أن تبقى خاصة لأي سبب من الأسباب، ولكن ظهور الكاميرات على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر سهلت من إلتقاط الصور أكثر من أي وقت مضى، وهو ما أدى إلى إنتشار الصور على الإنترنت، وأحياناً صور لا ينبغي أن تنشر. ولكن فيسبوك تقول أن لديها الحل!

حيث تعمل الشركة مع الحكومة الأسترالية في محاولة لمنع مشاركة الصور الخاصة دون موافقة منك، حيث ترغب الشركة من الناس رفع صورهم الخاصة على شبكتها الإجتماعية لتكون أمنة بالرغم من أن حلها يبدو غير تقليدي.

ولكن، عندما ترفع صورك الخاصة على فيسبوك لن يكون بإمكان الموظفين أو حتى المستخدمين مشاهدتها، ولكن سيتم تخزينها في السيرفرات على شكل روابط مع إستخدام الذكاء الإصطناعي وتقنيات مطابقة الصور، بحيث إذا حاول شخص ما رفع نفس الصورة على فيسبوك والتي سيكون لها نفس البصمة الرقمية للصورة التي أنت رفعتها، فإنه سيتم منعه من ذلك.

فيسبوك لا تتحكم بشبكة الإنترنت بأكملها، لذلك هذا الحل فقط على الشبكة الإجتماعية الضخمة بالإضافة إلى إنستجرام وربما واتساب أيضاً. بحيث إذا كانت صورك الخاصة لدى شخص أخر وأنت لا تريده أن يشاركها في خدمات فيسبوك دون موافقتك، هذه الخاصية من الممكن أن تساعدك، وهي لا تزال قيد الإختبار في أستراليا و 3 دول أخرى.

المصدر: ABC

author 2017-11-10
author 0
author 207