إيلون ماسك يعلن رسمياً عن الإنتهاء من بناء أكبر بطارية في العالم

إيلون ماسك يطلق الكثير من الوعود، وأخرها وعد بناء أكبر بطارية في العالم خلال 100 يوم فقط. ومع ذلك، تمكّن الملياردير من الإيفاء بالوعد، حيث أكلمت شركته تسلا تثبيت بطارية ليثيوم أيون هائلة في جنوب أستراليا.

بطارية إيلون ماسك قدرتها 100 ميجاواط، وستبدأ الإختبارات التنظيمية خلال الأيام القليلة المقبلة لضمان تحسين البطارية وتلبية المتطلبات من الحكومة الأسترالية، على أن يتم بدء تشغيلها رسمياً في 1 ديسمبر المقبل.

وسيلتقي ماسك وممثلون من شركته مع شركات للطاقة المتجددة بالإضافة إلى رئيس الوزراء الأسترالي في الأسبوع القادم لإطلاق البطارية رسمياً، حيث سيتم إستخدام البطارية لتوليد الطاقة في أستراليا في محاولة للتخفيف من بعض مشاكل الطاقة الشديدة التي تواجهها الدولة.

على الرغم من أن الدولة تحصل على معظم طاقتها من مصادر الطاقة المتجددة، إلا أن جنوب أستراليا في حاجة ماسة إلى حل الطلب الكبير، وهذه البطارية ممكن أن توفر الطاقة لأكثر من 30 ألف منزل.

وتم إختيار شركة تسلا من بين أكثر من 90 مناقصة تنافسية لتوفير عنصر تخزين الطاقة بعد أن أعلنت حكومة أستراليا إنشاء صندوق بقيمة 150 مليون دولار أسترالي لدعم مشارع الطاقة المتجددة.

أكبر بطارية ليثيوم أيون في العالم ستكون بلا شك جزءاً هاماً من الطاقة، ومن المتوقع أن نرى مشاريع مماثلة في المستقبل القريب.

يذكر أن إيلون ماسك أطلق العديد من الوعود أهمها الوصول إلى المريخ بحلول عام 2022.

المصدر: mashable

author 2017-11-23
author 0
author 589