متصفح فايرفوكس سيقوم بتحذيرك عند زيارة موقع إلكتروني تعرض للإختراق

متصفح فايرفوكس عاد مجدداً بالعديد من التحسينات بعد إصدار نسخة جديدة أسرع بكثير وأفضل من حيث المظهر. وتعمل الشركة الأن على تطوير ميزة جديدة ستثير إعجاب المهتمين بأمن المستخدم، بحيث متصفح فايرفوكس سيقوم بتحذيرك عندما تزور موقع تعرض للإختراق.

هذه الميزة ستشمل التحذير عند تعرض المواقع لإختراق كامل بما في ذلك قواعد البيانات أو فقط إختراق الصفحة الرئيسية بحسب التقارير، بحيث إختراق المواقع يؤدي في الكثير من الأحيان إلى تضرر المستخدمين بسبب قيام الهاكرز بجمع المعلومات عند إدخالها كإسم المستخدم، البريد الإلكتروني وكلمة المرور.

ومن الممكن أن يؤدي إختراق الموقع إلى أسوأ من ذلك، حيث إذا تم إختراق موقع خدمي تقوم بدفع الأموال له، ستتعرض بيانات بطاقتك الإئتمانية للسرقة عند محاولة إدخالها للشراء وهناك الكثير من الأدوات التي تساعد على تسجيل المدخلات، ولكن متصفح فايرفوكس سيقوم بتحذيرك.

ومع ذلك، هذه الميزة لا تزال في المراحل المبكرة من تطويرها ولكن إذا كنت مهتماً، من الممكن إختبارها وتحميل النسخة التجريبية من هنا، ونضع في إعتبارنا أن هذه النسخة ربما تحمل مجموعة من المشاكل كونها ليست نسخة رسمية نهائية.

ومن جهة أخرى، المواقع المخترقة لن تكون مسرورة حول هذه الميزة التي من شأنها أن تفضح تراخي مستوى الأمن. ومع ذلك، إذا نفذت بشكل صحيح فإنها يمكن أن توفر خدمة مفيدة جداً للمستخدمين.

author 2017-11-24
author 0
author 611