جيف بيزوس يملك الأن ثروة صافية تبلغ 100 مليار دولار أمريكي

جيف بيزوس ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون للتجارة الإلكترونية هو الأن أغنى رجل في العالم بثروة تجاوزت الـ100 مليار دولار أمريكي، متوفقاً على مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس.

ثروة جيف بيزوس تتزايد في الحقيقة لأنها مرتبطة بأسهم أمازون التي تعمل بشكل جيد منذ بداية العام الجاري، وفي يوم أمس إرتفعت الأسهم بسبب المبيعات العالية في الجمعة السوداء وهو الأمر الذي أثر بشكل مباشر على قيمة أسهم جيف بيزوس وبالتالي إرتفاع ثروته ليكون أول شخص تصل ثروته إلى 100 مليار دولار منذ عام 1999.

وبطبيعة الحال، جيف بيزوس لا يملك هذا الكم الكبير من الأموال في محفظته أو بحسابه البنكي، حيث غالبيتها عبارة عن أسهم في أمازون كما أشرنا، وهو بحاجة إلى تسييلها للحصول عليها ككاش وهو الأمر الذي لن يتحقق.

وظهرت على مواقع التواصل الإجتماعي العديد من المنشورات التي تتحدث عن إرتفاع ثروة جيف بيزوس، حيث أشار بعض المستخدمين أنه إذا تم تقسيم الثروة بين 47،742 شخص سيحصل كل منهم على حوالي 2.1 مليون دولار.

إقرأ أيضاً: مؤسس أمازون الان أغنى أغنياء العالم

وكان جيف بيزوس قد باع جزء من أسهمه في أمازون تقدر قيمتها مليار دولار أمريكي خلال الشهر الجاري للإنخراط في الأعمال الخيرية بالإضافة إلى تمويل شركته الجديدة المتخصصة في الصواريخ، حيث خلال السنوات الماضية باع مليون سهم مع إمتلاكة لـ80 مليون سهم تقريباً.

 

author 2017-11-25
author 0
author 687