يد إصطناعية مزدوجة طورتها لشركة لتعزيز قدرات الإنسان متاحة للشراء الأن

يد إصطناعية ، هذه الكلمة أصبحت شائعة خلال السنوات الماضية، ولكن هل فكرت في أي وقت مضى أن الحياة ستكون أفضل بكثير إذا كان لديك يد إضافية؟ ماذا عن إثنتين؟ هناك شركة تسمى يوبيونيك تريد أن تحوّل هذا الحلم إلى حقيقة من خلال أيادي إضافية حقيقة تفاعلية يتم طباعتها 3D لتنفيذ مهام متعددة تماماً كالأيادي الطبيعية.

للوهلة الأولى، هذا الأمر يبدو وكأنه من الخيال العلمي، ولكن في الحقيقة يمكنك الحصول اليوم على يد إصطناعية واحد أو إثنتين بجانب الأيادي الطبيعية، بحيث فكرة الشركة هي تعزيز قدرات الإنسان.

وكما ترون في الفيديو أعلاه، المنتج هو يد إصطناعية متربطة بمستشعرات حول يد الإنسان الطبيعية بحيث تقوم بإستشعار الحركة وتنفيذ مثلها تماماً، بحيث من الممكن تحريك الأطراف والأصابع وتحريك يد إصطناعية واحد وترك الأخرى بشكل مستقل.

هذا اردوينو بالتأكيد، ولكن هناك بعض العيوب التي من الممكن رصدها بسهولة. بحيث من خلال مقطع الفيديو يبدو وكأن الشخص قادر على السيطرة على يد إصطناعية واحدة فقط بنفس الوقت كفتح أو إغلاق، وهذا يمكن أن يحد من فائدتها بالرغم من أن اليدين تبدو قوية بما فيه الكفاية، ولكن فإنه من غير الواضح قدرتها على حمل شيء ثقيل أو حجمها هل ثقيل أو خفيف على يدك الطبيعية.

وبطبيعة الحال، منتج كهذا سيحصل على تطويرات كبيرة في المستقبل كون التوجه حالياً لدعم هذه التقنيات خصوصاً مع دخول الذكاء الإصطناعي، والذي من شأنه أن يطور الجنس البشري وسط تطوّر الألات والروبوتات.

إقرأ أيضاً: لماذا لا يمكن لشركات الذكاء الصناعي أن تكون شركات رشيقة؟

ومن الجدير بالإشارة أنه من الممكن شراء يد إصطناعية مزدوجة الان بسعر 2100 دولار لذراع واحدة فقط، وإذا كنت تريد حقاً الحصول على 4 أيادي إصطناعية بجانب الأيادي الطبيعية، ستحتاج إلى مضاعفة هذا الرقم!

author 2017-11-25
author 0
author 598