آبل ستنفق 4.2 مليار دولار سنوياً على محتوى الفيديو الأصلي بحلول عام 2020

آبل ستنفق 4.2 مليار دولار سنوياً على محتوى الفيديو الأصلي بحلول عام 2020، وفقاً لتقرير صدر مؤخراً يكشف توجهات الشركة للإستثمار بشكل أكبر في قطاع الفيديو وسط منافسة كبيرة مع شركات أخرى.

زيادة قيمة إستثمار آبل من مليار دولار في 2018 إلى 4.2 مليار دولار في 2020 يأتي بسبب المنافسة المتزايدة في هذا المجال الذي توجد فيه شركات مثل نتفلكس، أمازون بالإضافة إلى محاولات فيس بوك الخجولة حتى الأن للدخول فيه.

ويدعي التقرير أنه بحلول عام 2020، سوف تنفق شركة أمازون المزيد من الأموال على محتوى الفيديو الأصلي بميزانية قدرها 8.3 مليار دولار، فيما شركة نتفلكس المختصة بهذا المجال ستنفق 6.8 مليار دولار قابلة للزيادة.

وحتى الأن، آبل تحاول البدء بإنتاج محتوى الفيديو الأصلي بالتعاون مع العديد من فنانين هوليوود، سواءً كان ذلك كبرامج تلفزيونية أو أفلام وثائقية تحت إطار الموسيقى، في حين أنها تبحث التوسع خارج عالم الموسيقى، بطريقة تسمح لها المنافسة بشكل مباشر مع العروض والأفلام التي تقدمها شركات مثل نتفلكس، أمازون وغيرهم مثل هولو.

مصادر دخل جديدة

وتحاول شركة آبل فتح مصادر دخل جديدة لها خصوصاً وسط إنخفاض مبيعات أجهزتها الذكية خصوصاً آيفون مع تشبع السوق وعدم طرح مميزات جديدة، بالرغم من أنها تحقق مبيعات عالية بهاتف آيفون X ولكن رُبما هذا الأمر لا يدوم في المستقبل.

المصدر: Variety