مبيعات آيفون X خلال فترة تخفيضات الجمعة السوداء بلغت 6 مليون وحدة

آيفون X لم ينشر عن مبيعاته تقريراً من آبل، ولكن المحلل يونيو تشانغ أشار إلى أن الشركة باعت ما يصل إلى 6 مليون وحدة من آيفون X خلال الأسبوع الجاري منذ بداية الجمعة السوداء والأيام التي تلته.

ومع هذا الرقم الكبير، فإنه من الصعب فهم نجاح شركة آبل مع آيفون X حتى الأن. في الربع الأخير، باعت آبل 39.3 مليون وحدة من آيفون عند الجمع بين كافة نسخ وإصدارات الهاتف في السوق، وبعبارة أخرى آبل عادة ما تبيع حوالي 1.75 مليون آيفون خلال فترة 4 أيام.

لذلك الأسبوع الأخير كان ضخم للشركة، حتى لو لم يتم الأخد بعين الإعتبار مبيعات النماذج الأخرى. باعت الشركة أكثر من 17 وحدة من آيفون X في كل ثانية خلال أربعة أيام، وهذا رقم كبير بالرغم من السعر الكبير للهاتف أيضاً.

روزنبلات وهي شركة للأوراق المالية تقول أن آبل تنتج حالياً 3 مليون وحدة من الهاتف في الأسبوع، ولكن هذا يمكن أن يزيد إلى 4 مليون وحدة في الأسبوع خلال الفترة المقبلة لتلبية الطلب المرتفع.

إقرأ أيضاً: تقرير :ابل باعت 15 مليون هاتف من الايفون 10 في شهر

ويشير المحلل إلى أن معظم الناس إشتروا نسخة 256 جيجابايت الأكثر كُلفة، وهذا الأمر من شأنه أن يحسن بشأن كبير متوسط سعر الييع في تقرير أرباح الشركة المقبل، ويمكن أن ينتهي الربع ببيع 30 مليون وحدة من آيفون X على أقل تقدير.

المصدر: streetinsider