بيتكوين تتجاوز الـ10 ألف دولار أمريكي وسط توقعات بإستمرار الإرتفاع

بيتكوين تستمر في الإرتفاع، وبلغت مؤخراً أكثر من 10000 دولار أمريكي للمرة الأولى منذ إنشائها في عام 2008، حيث من المتوقع أن ترتفع قيمة العملة الرقمية إلى 11 ألف دولار في الساعات القادمة، وبالتالي تكون إرتفعت بنسبة 933 في المئة منذ بداية العام.

وعلى الرغم من المخاوف من ارتباط العملة مع الأنشطة الإجرامية، وقد تكدس المستثمرين في كريبتوكيرنسي مؤخرا باعتبارها ملاذا آمنا بديل لأصول أكثر تقليدية مثل الذهب.

ولاحظت وول ستريت جورنال أنه على الرغم من أن الارتفاع الكبير في الأسعار كان كبيرا لعملة بيتكوين ، إلا أنه من المستبعد أن العديد من المستثمرين قد حققوا الكثير نظرا لأن 75٪ من المحافظ الرقمية (التي تستخدم لتخزين العملات الخفية) لديها أقل من 0.1 بيتكوين فيها.

بعض النقاد يحذرون من أن الزيادة قد تكون مؤشرا على فقاعة المضاربة التي قد تنفجر قريبا. وفي وقت النشر بيتكوين كان يتداول عند 10،823 $، وفقا ل كوينديسك.

ويحذر خبراء الإقتصاد والحاملين لجوائز نوبل من العملة الرقمية بإعتبارها فقاعة، ولكن ربما لا تنفجر وتنهار قريباً وقد تستمر لسنوات عديدة قادمة، وسط توقعات للكثير من المستثمرين بإعتماد العملة كبديلاً للعملات الحالية بالرغم من وجود أراء بإستحالة هذا السيناريو.

ويأتي الإرتفاع الكبير في قيمة العملة بسبب المضاربة الكبيرة ومع دخول الكثير من المستثمرين وهو الأمر الذي يعكس مبادئ العرض والطلب.

المصدر: CoinDesk

author 2017-11-29
author 0
author 647