آبل ترفع دعوى قضائية جديدة ضد كوالكم بسبب إنتهاك براءات إختراع

آبل وكوالكم في مشاجرة قانونية هي الأكبر في قطاع التكنولوجيا في الوقت الحالي، حيث أدى إلى تداعيات كبيرة في الأعمال الخاصة بكِلا الشركتين في السنوات الماضية ورُبما لسنوات عديدة قادمة إذا لم يزل الطرفان خلافاتهما خارج المحكمة، قد يستغرق الأمر سنوات حتى نسمع أحكاماً نهائية في قضايا براءات الإختراع، في حين هذه المحاكمات ستصبح أكثر تعقيداً.

آبل قدمت دعوى قضائية جديدة ضد كوالكم، مستهدفة معالجات كوالكم المستخدمة في أهم الهواتف الذكية بنظام أندرويد والمنافسة لآيفون، وهذا الأمر قد يضع صنُاع أجهزة أندرويد في موقف لا يُريدونه بالضروره، على الرغم من أن العديد منهم حالياً بجانب آبل في معركتها ضد كوالكم.

و وفقاً لرويترز، الدعوى الجديدة تتضمن قائمة من الإنتهاكات لبراءات إختراع عددها 8 متعلقة بعمر البطارية، تقول أن كوالكم تستخدمها في المعالجات الخاصة بها دون الحصول على التراخيص اللازمة.

إقرأ أيضاً: آبل في طريقها للوصول إلى قيمة سوقية بترليون دولار

وفي البيان، تقول أبل أن كوالكم تستخدم براءات الإختراع الخاصة بها في معالجات سنابدراجون 800 و 820، فيما البراءات متعلقة بتقنيات تسمح لجزء معين من المعالج برسم الحد الأدنى للطاقة اللازمة بالأجهزة.

وتطلب آبل تعويضات من شركة كوالكم، ولكن لم يتم تحديد رقم معيّن. وفي يناير الماضي، رفعت دعوى قضائية ضد كوالكم تطلب فيها مبلغ 100 مليار دولار كتعويضات لحقوق الملكية المنتهكة.

المصدر:  Reuters

 

author 2017-11-30
author 0
author 597