جوجل تسجل براءة إختراع لفتح غطاء أجهزة الكمبيوتر بلمسة إصبع فقط

جوجل في الفترة الأخيرة بدأت الإهتمام بالأجهزة المادية. فجنباً إلى جنب مع هواتف بكسل، لدى الشركة أجهزة كروم بوك التي بنهاية المطاف قد تكون قادرة على فتح الغطاء تلقائياً من خلال لمسة إصبع من المستخدم.

وحصلت جوجل على براءة إختراع مؤخراً تتيح لها تطبيق هذه التقنية بعد أن قدمتها في الأسبوع الماضي لمكتب براءات الإختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تستطيع التقنية أن تكشف أيضاً عن موقف وجه المستخدم لضبط الغطاء (الشاشة) تلقائياً في أنسب موضع.

ما يعني، أن المستخدم في حالة الجلوس المفاجئ على الكرسي ولمس غطاء الحاسوب، سيتم تعديل الغطاء تلقائياً وفق وجه المستخدم دون أي تعديلات يدوية.

إقرأ أيضاً: مساعد قوقل الصوتي قادم لأجهزة كروم بوك

وستعتمد التقنية على عدة أجهزة إستشعار لتحديد موقع المستخدم من الحاسوب، بحيث ينشط المعالج لرفع الغطاء عند الإقتراب من الجهاز كالجلوس أمامه، بالإضافة إلى مستشعر يستكشف لمسة الإصبع للغطاء.

وتشرح براءة الإختراع إلى أن المستشعر سيتطلب أن يكون الجهاز بالقرب من نطاق الإتصالات، وهذا الأسلوب هو مماثل لإستخدام الهاتف الذكي لقفل وفتح جهاز الكمبيوتر عن طريق إتصال بلوتوث عندما تتحرك في مكان قريب أو بعيد عن الكمبيوتر.

لكن براءة إختراع جوجل تتجاوز مجرد الإقتراب من الكمبيوتر أو الذهاب بعيداً.

المصدر: uspto

author 2017-11-30
author 0
author 225